رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقتل 5 حوثيين في مواجهات مع المقاومة وسط اليمن

مقتل 5 حوثيين في مواجهات مع المقاومة وسط اليمن

العرب والعالم

مواجهات باليمن

مقتل 5 حوثيين في مواجهات مع المقاومة وسط اليمن

وكالات 02 يناير 2016 18:49

لقي 5 من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" مصرعهم، بينما جُرح آخرون، مساء اليوم السبت، في مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس "عبد ربه منصور هادي" شرقي البيضاء (وسط اليمن).

 

وقال "مصطفى حسين البيضاني" القيادي في المقاومة الشعبية  بالبيضاء، في تصريحات للأناضول، اليوم، إن  "5 من مسلحي الحوثي وقوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق،علي عبد الله صالح، لقوا مصرعهم مساء اليوم في مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية بمحيط منطقة، جرجرة، التابعة لمديرية، ذي ناعم، شرقي البيضاء التي يسعون للسيطرة عليها منذ عدّة أيام".
 

 

وذكر "البيضاني" أن "المقاومة تمكنت خلال الساعات الماضية من إحكام قبضتها على موقعين هما، منعر، وخربة عباس، فيما ما تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في الأثناء أعقاب وصول تعزيزات عسكرية اليوم  لمسلحي الحوثي إلى تخوم مناطق المواجهات".
 

كما أوضح "البيضاني" أن "الحوثيين قاموا بالردّ من خلال قصفهم  بالهاون وصواريخ الكاتيوشا على مواقع المقاومة الشعبية في مناطق جرجرة بذي ناعم  والأجردي والزاهر بآل حميقان".

يأتي هذا فيما ذكر المصدر "إن جبهة جديدة من المواجهات  بين الطرفين فتحت في جبال خبار، بمنطقة طياب، بمديرية، ذي ناعم، التي تشهد مواجهات عنيفة بينهما لم تعرف نتائجها حتى اللحظة".
 

وبالتزامن مع إعلان قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية  إنهاء الهدنة في اليمن واستئناف العمليات العسكرية منذ اليوم ، ذكر  المصدر "إن سلسلة غارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية مساء اليوم استهدفت مواقع وتجمعات لمسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق المتمركزة في مناطق السوادية، وجهيد، والشازبي، وهي مناطق تابعة لمديرية، ذي ناعم ، نتج عنها تدمير دبابة كانت تقصف مواقع المقاومة إضافة لآليات أخرى شوهدت وهي تحترق".
 

كما ذكر المصدر "رؤيتهم لسيارات إسعاف تنقل قتلى ومصابي مسلحي الحوثي من موقع إحدى الغارات لم يرد رقما محددا عن عددهم".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان