رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سوريا.. غارات روسية تستهدف شمالي حلب

 سوريا.. غارات روسية تستهدف شمالي حلب

العرب والعالم

آثار القصف في سوريا

سوريا.. غارات روسية تستهدف شمالي حلب

وكالات 02 يناير 2016 18:45

شنّت المقاتلات الروسية غارات جوية، في مناطق مختلفة بسوريا، مستهدفةً ريف حلب الشمالي، ومنطقة "بايربوجاق" شمالي محافظة اللاذقية، إضافة إلى بلدة "الشيخ مسكين" في ريف درعا.

 

وقصفت مقاتلات روسية، اليوم السبت، بشكل مكثف مواقع تابعة للمعارضة السورية في مدينة "اعزاز" شمالي حلب، بهدف فتح طريق لقوات "حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي، (الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا"، الإرهابية) في المنطقة.
 

 

وأضافت حسب نفس المصادر، أن "المقاتلات الروسية قصفت عدة غارات في محيط مطار "منّغ" العسكري الذي تسيطر عليه المعارضة، وبلدتي حريتان ودير جمال في محافظة حلب، ومواقع في مدينة إدلب (شمال)، وأخرى في بلدة الشيخ مسكين بمحافظة درعا (جنوب)، إضافة إلى غارات نفذتها في منطقة بايربوجاق شمالي محافظة ريف اللاذقية".
 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات من المعارضة "تمكنت من قتل عدد كبير من قوات النظام"، في محيط "برج القصب" الاستراتيجي في بايربوجاق، ومحيط الشيخ مسكين في درعا، خلال المعارك التي اندلعت بين الطرفين.
 

ودخلت الأزمة السورية منعطفًا جديدًا، عقب بدء روسيا بمهاجمة مدن وبلدات ومواقع في سوريا، منذ نهاية سبتمبر الماضي، وتقول إن هذا التدخل "يستهدف مراكز تنظيم داعش"، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن، وعواصم غربية، وقوى المعارضة السورية التي تقول بدورها إن أكثر من 90% من الأهداف التي يضربها الطيران الروسي لا يوجد التنظيم المتطرف فيها، وإنما تستهدف المدنيين وفصائل المعارضة، ومواقع للجيش للحر.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان