رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الإمارات والبحرين: من حق السعودية تنفيذ "أحكام الإعدام"

الإمارات والبحرين: من حق السعودية تنفيذ أحكام الإعدام

العرب والعالم

ردود أفعال واسعة على إعدام نمر النمر

الإمارات والبحرين: من حق السعودية تنفيذ "أحكام الإعدام"

وكالات 02 يناير 2016 15:37

أعلنت دولة الإمارات ومملكة البحرين، "تأييدهما وتضامنها مع السعودية فيما تتخذه من إجراءات رادعة لمواجهة الإرهاب والتطرف"، مؤكدين أن "تنفيذ الأحكام القضائية بحق المدانين بالإرهاب، هو حق أصيل للمملكة، بعد أن ثبت عليهم بالأدلة والبراهين الجرائم التي ارتكبوها".

 

جاء هذا في بيانين منفصلين، صدرا عن البلدين، بعد ساعات من إعلان وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، بينهم نمر باقر النمر (رجل الدين الشيعي)، وهو الأمر الذي أدانته الخارجية الإيرانية في وقت سابق.
 

 

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، عن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، "تأييد بلاده الكامل، ووقوفها الراسخ والمبدئي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، فيما تتخذه من إجراءات رادعة لمواجهة الإرهاب والتطرف".
 

وأوضح آل نهيان، "أن قيام السعودية بتنفيذ الأحكام القضائية بحق المدانين، هو حق أصيل لها بعد أن ثبت عليهم بالأدلة والبراهين الجرائم التي ارتكبوها"، مشيراً أن "ما قامت به المملكة، إجراء ضروري لترسيخ الأمن والأمان لكافة أبناء الشعب السعودي، والمقيمين على أرضها".
 

بدورها قالت البحرين، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إنها "تجدد موقفها الراسخ والمبدئي المتضامن مع السعودية الشقيقة، ووقوفها إلى جانبها في كافة ما تتخذه من إجراءات رادعة ولازمة لمواجهة العنف والتطرف".
 

وشدد البيان، على أن "قيام السعودية بتنفيذ الأحكام القضائية بحق من ثبت عليهم بالأدلة والبراهين الجرائم المنسوبة إليهم، هي خطوة ضرورية ومهمة للحفاظ على أمن وأمان كافة أبناء الشعب السعودي والمقيمين على أرضها، وردع كل من تسول له نفسه محاولة إثارة الفتن والقلاقل، أو العبث بأمن واستقرار السعودية".

 

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، بينهم نمر باقر النمر (رجل الدين الشيعي)، وفارس آل شويل (منظر شرعي سابق لتنظيم القاعدة).
 

 

وتضمن البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أسماء 47 شخصًا، من 3 جنسيات هم 45 سعوديًا، ومصري واحد، وآخر تشادي.


وأشار البيان، أن المدانين ارتكبوا عدة جرائم منها "اعتناق المنهج التكفيري المشتمل على عقائد الخوارج المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة ونشره بأساليب مضللة والترويج له بوسائل متنوعة، والانتماء لتنظيمات إرهابية".
 

وفي أول رد فعل على تنفيذ الأحكام، استنکر المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة حسین جابر أنصاری بشدة قيام السلطات السعودیة بإعدام نمر باقر النمر، محذرًا إياها من أنها "ستدفع ثمنًا باهظًا".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان