رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البحرين تدين تصريحات وتدخلات إيران في شؤونها

 البحرين تدين تصريحات وتدخلات إيران في شؤونها

العرب والعالم

وزير خارجية البحرين خالد بن محمد آل خليفة

البحرين تدين تصريحات وتدخلات إيران في شؤونها

وكالات 02 يناير 2016 13:00

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين التصريحات التي وصفتها  بـ "غير المسؤولة" والصادرة مؤخرًا عن المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية،  تجاه البحرين والتي عدتها المنامة استمرارًا للتدخلات الإيرانية "السافرة" والمرفوضة في الشأن الداخلي.


وأكدت الوزارة في بيان على أن هذه التصريحات تتنافى مع مبادئ الأمم المتحدة، وكافة القوانين الدولية، التي تحث جميعها على ضرورة احترام سيادة الدول واستقلالها، وتعكس نهج المسؤولين الإيرانيين، الذي يتسم بالطائفية والتدخل في شؤون الغير، ولا يقيم وزناً لمبادئ العلاقات الدولية، بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا).

وطالبت الوزارة في البيان إيران بضرورة التوقف الفوري عن مثل هذه التصريحات والممارسات، والالتزام التام بمبادئ حسن الجوار والاحترام الكامل لسيادة مملكة البحرين واستقلالها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، والاهتمام والالتفات إلى أحوال ومطالب الشعب الإيراني الصديق المشروعة والعمل على تحقيقها، بدلاً من إشغاله بتصريحات ومزاعم كاذبة لا طائل من ورائها سوى خلق التوتر في المنطقة.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أعرب أخيراً عن قلق بلاده إزاء التعامل الأمني مع المطالب المدنية المشروعة للشعب البحريني، معتبراً أن تنفيذ العقوبات العشوائية، وتشديد الإجراءات الأمنية، يعد توجها غير ناجح في مجال حل الأزمة الراهنة في هذا البلد.

يذكر أن البحرين سحبت في مطلع أكتوبر الماضي سفيرها من إيران، وطالبت القائم بأعمال سفارتها بالمغادرة، وذلك على خلفية إعلان المنامة اكتشاف مخزون من الأسلحة، واعتقال عدة أشخاص للاشتباه في صلتهم بإيران والعراق.

وردت إيران بإعلان نائب السفير البحريني لدى طهران شخصاً غير مرغوب فيه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان