رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحالف العربي يعلن إنهاء الهدنة في اليمن ظهر اليوم

 التحالف العربي يعلن إنهاء الهدنة في اليمن ظهر اليوم

العرب والعالم

قصف جوي في اليمن

التحالف العربي يعلن إنهاء الهدنة في اليمن ظهر اليوم

وكالات 02 يناير 2016 12:23

أعلنت قيادة التحالف العربي، اليوم السبت، "إنهاء الهدنة في اليمن اعتباراً من الساعة 14:00 ظهر اليوم (11:00 ت.غ)، لاستمرار المليشيات الحوثية وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في خرق تلك الهدنة".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، قالت قيادة التحالف في بيان، إنها "كانت وما زالت حريصة على تهيئة الظروف المناسبة لإيجاد حل سلمي للقضية في اليمن وتمكين الحكومة الشرعية اليمنية من إعادة الأمن والاستقرار، ولذلك وافقت على الهدنة التي طلبها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، التي تم تمديدها لفترة إضافية".

ولفت التحالف الذي تقوده السعودية إلى "استمرار المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح في خرق تلك الهدنة"، مشيرا في هذا الصدد إلى "تكرر الاعتداءات السافرة على أراضي المملكة بإطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن السعودية"، فضلا عن "استهداف المراكز الحدودية السعودية".

وأوضح أن قوات "الحوثي وصالح"، استمرت في "إعاقة أعمال الإغاثة والاستيلاء على المواد الغذائية والطبية المقدمة للشعب اليمني، وواصلو قصف المساكن وقتل واعتقال المواطنين اليمنيين في المدن التي تخضع لسيطرتهم".

واعتبر البيان أن "هذا كله يظهر عدم جدية الميليشيا وأعوانهم واستهتارهم بأرواح المدنيين ووضوح محاولتهم الاستفادة من تلك الهدنة بتحقيق المكاسب".

ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي مساء الجمعة،  صاروخًا أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة أبها، جنوب غربي المملكة، ليكون الصاروخ 11، الذي يطلقونه باتجاه الأراضي السعودية، منذ ثلاثة أسابيع، والأول خلال عام 2016.

وصعّد الحوثيون مؤخراً، من عملية إطلاق الصواريخ الباليستية، وتحديداً منذ سريان قرار وقف إطلاق النار، منتصف ديسمبر/كانون أول الماضي، حيث أعلنوا أن 300 هدفاً ومنشأة سعودية، دخلت في مرمى صواريخهم.

وسبق أن حذرت قيادة التحالف العربي، في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي من أن "استمرار المليشيات الحوثية في أعمالها العبثية سيدفع قيادة التحالف لاتخاذ إجراءات قاسية لردع تلك الأعمال".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان