رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الشرطة السعودية تعتقل "مطلوبًا أمنيًا" قتل شرطيين شرقي البلاد

الشرطة السعودية تعتقل مطلوبًا أمنيًا قتل شرطيين شرقي البلاد

العرب والعالم

عناصر من الشرطة السعودية

الشرطة السعودية تعتقل "مطلوبًا أمنيًا" قتل شرطيين شرقي البلاد

وكالات 01 يناير 2016 16:16

قالت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الجمعة، إنها ألقت القبض على "مطلوب أمني متورط في عدة جرائم إرهابية"، من بينها إطلاق نار على دوريتين أمنيتين، شرقي المملكة، في نوفمبر الماضي.

 

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، منصور التركي، إنه "تم القبض، أمس الخميس، على المطلوب للجهات الأمنية، مفيد بن أحمد حسن العمران، في بلدة القديح"، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

 

وأضاف التركي، أن "القبض على المطلوب، جاء بعد توفر الأدلة على تورطه في جريمة إطلاق نار على إحدى دوريات الأمن، في محافظة القطيف، شرقي السعودية، أثناء أدائها لمهامها الميدانية بالقرب من أحد المواقع الزراعية بمدينة سيهات، يوم 18 نوفمبر الماضي، ما أدى لاستشهاد رجلي أمن".

 

وأشار إلى تورط "المطلوب"، في "جريمة" إطلاق النار على  دورية شرطة مرور، في حي "الخويلدية"، بمحافظة القطيف، يوم 9 نوفمبر الماضي،  مما نتج عنه إصابة مساعد قائد الدورية، واثنين من المارة (من الجنسية الهندية).

 

كما شارك، في 18 ديسمبر الماضي، باختطاف أحد المواطنين، ببلدة "تاروت"، في القطيف، تحت تهديد السلاح، والاعتداء عليه بالضرب، واطلاق النار عليه، وفق المسؤول الأمني السعودي.

 

ولفت إلى أنه تم ضبط "سلاح رشاش، وحقيبة بداخلها مسدس، وقناعين للوجه، وقفازات لليدين، ومخدر من مادة الحشيش، إضافة لـ15 قرصا من مادة الامفيتامين المخدرة"، مع المطلوب الأمني عند اعتقاله.

 

وتعرضت عدة دوريات أمنية سعودية لحوادث إطلاق نار من مجهولين، في محافظة الطيف، شرقي البلاد، على مدار عامي 2014 و2015 ، ما أسفر عن مقتل 4 من رجال الأمن، في حادثين منفصلين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان