رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسئول لبناني: حزب الله لن يتدخل إذا كان الهجوم على سوريا محدودا

مسئول لبناني: حزب الله لن يتدخل إذا كان الهجوم على سوريا محدودا

معتز بالله محمد 28 أغسطس 2013 18:43

صرح مسئول كبير مقرب من حزب الله اللبناني أن الحزب لن يتدخل في الهجوم المرتقب على نظام الأسد إذا جاء الهجوم بشكل محدود، لكن ضربات موسعة سوف تؤدي إلى تدخله في الحال.

 

وقال المسئول في حديث مع "ديلي ستار" اللبنانية التي تصدر بالإنجليزية" إن هجوما غربيا على نطاق واسع في سوريا سوف يجر لبنان فورا لحرب مع إسرائيل، وسوف يقاتل حزب الله على جبهات مختلفة، ولكن إن كنا نتحدث عن هجوم محدود على بضعة أهداف فإن حزب الله لن يتدخل".

 

فيما قال سفير لبنان السابق في الولايات المتحدة عبد الله أبو حبيب، للصحيفة "إذا تركز الهجوم على هدف عسكري واحد أو اثنين في سوريا، أشك أن يكون هناك رد عسكري من سوريا أو حزب الله أو إيران".

وأكد أبو حبيب أن الولايات المتحدة لا تسعى لإسقاط النظام في سوريا كما حدث في العراق أو ليبيا، بل تغيير سياسي منظم، لا يضر بالجيش والمؤسسات الإدارية، لكنه أيضا أكد أن هجوما واسع النطاق من شأنه أن "يزيد احتمالات الانتقام من جانب إيران أو حزب الله".

وكان على خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإيرانية قد صرح صباح اليوم في اجتماع مع الحكومة الجديدة أن التدخل الأمريكي في سوريا سيكون" كارثة" على المنطقة كلها، ولا يمكن توقع نتائجه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان