رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحكومة الأردنية تلغي نتائج انتخابات بلديات وتعلق أخرى

الحكومة الأردنية تلغي نتائج انتخابات بلديات وتعلق أخرى

الأناضول 28 أغسطس 2013 17:10

ألغت الحكومة الأردنية نتائج انتخابات بلديات في محافظة الكرك، جنوبي الأردن، وعلقت أخرى، وقررت تشكيل لجان للتحقيق في تجاوزات ارتكبت في هذه المناطق.

 

وقال وزير البلديات، وليد المصري، في تصريح لمراسل الأناضول، إنهم قرروا إلغاء نتائج بلدية عبدالله بن رواحة نهائيا، واعتبارها لم تجر.

 

وأشار إلى أن القرار يأتي بعد أن قامت مجموعة بالاعتداء وإتلاف عدد كبير من صناديق الاقتراع في المنطقة.

 

وأوضح المصري أنه "سيراجع الخيارات القانونية، ويعود إلى مجلس الوزراء، لدراسة ما سيفعلوه في هذه البلدية"، مؤكدا أنه لم يتخذ بعد قرارا بإعادة الانتخابات في هذه المنطقة.

 

وأضاف أنه تم تعليق نتائج رئيس بلدية مؤتة والمزار في محافظة الكرك.

 

وأشار إلى أن تعليق النتائج تأتي بعد وقوع مخالفات، منها الاعتداء على صندوق، في إحدى الدوائر.

 

لافتا إلى أنه سيتم التحقيق في ما إذا كانت تلك المخالفات قد أثر على النتيجة الاجمالية أم لا.

 

وتوجه الأردنيون أمس الثلاثاء لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية المحلية في شتى أنحاء الأردن.

 

وأظهرت بيانات لوزارة الشؤون البلدية أن محافظة العقبة حصلت على أعلى نسبة إقبال على الانتخابات حيث سجلت 63%، في حين سجلت انتخابات أمانة العاصمة عمان أقل نسبة بـ 10.403%  بعدد مقترعين وصل إلى 140 ألف ناخب.

 

وبحساب النسبة الكاملة لانتخابات المجالس البلدية، وفقا لإحصائيات الوزارة، يظهر أن نسبة الاقتراع وصلت لـ 31.36  في المائة، حيث بلغ عدد المقترعين نحو 750 ألف ناخب.

 

ودعي حوالى 2,5 مليون ناخب وناخبة مسجلين للمشاركة في هذه الانتخابات لاختيار رؤساء 100 بلدية و970 عضو مجلس بلدي من بين حوالى 2803 مرشحا في عموم البلاد.

 

وتعتبر هذه النسبة أقل بكثير مما شهدته الانتخابات الماضية، غير أن المصري قال إن نسب الاقتراع أفضل بكثير عما كانت عليه بالانتخابات السابقة، إذا ما قارنتها بقاعدة وعدد المسجلين، لأن المسجلين للاقتراع كان عددهم قليلا مقارنة بالمسجلين للانتخابات الحالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان