رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حب الفلسطيني لإسرائيلية ممنوع في "مناهج الاحتلال"

حب الفلسطيني لإسرائيلية ممنوع في مناهج الاحتلال

العرب والعالم

فتاة إسرائيلية

حب الفلسطيني لإسرائيلية ممنوع في "مناهج الاحتلال"

وكالات 31 ديسمبر 2015 16:59

تخشى إسرائيل تشجيع "علاقات غرامية" بين فتيات إسرائيليات وشبان فلسطينيين بحجة "ضرورة الحفاظ على الهوية القومية للمجتمع الإسرائيلي".

 

وحسب "سكاي نيوز عربية"، تعتبر إسرائيل أي نوع من هذه "العلاقات الحميمية بين اليهود وغير اليهود تهديدًا لفرادة الهوية"، وفق ما ذكرت وزارة المعارف الإسرائيلية.

 

وجاء هذا الرفض تبريرًا لرفض الوزارة الإسرائيلية طلبًا بإدراج رواية عن قصة حب بين فلسطيني وإسرائيلية في مناهج المدارس الثانوية، لمخاوف من تشجيعها على إقامة علاقات غرامية بين إسرائيليات وفلسطينيين.

 

ومسبقًا، طالب معلمون بوضع رواية "الجدار الحي" للمؤلفة دوريت رابينيان، التي تتناول قصة حب بين فتاة إسرائيلية وشاب فلسطيني، ضمن قائمة المؤلفات الأدبية، غير أنَّ الوزارة اعتبرت أنَّ محتواها غير مناسب لطلاب المدارس الثانوية، بحسب ما ذكرت وكالة "الأسوشيتد برس".

 

ومن المبررات التي أوردتها الوزارة في رفضها لطلب المعلمين "ضرورة الحفاظ على الهوية القومية لكل فئات المجتمع الإسرائيلي، مشيرةً إلى أنَّ العلاقات الحميمة بين اليهود وغير اليهود تهدد فرادة الهوية.

 

وأشارت المسؤولة في وزارة المعارف داليا فينيج، في رسالةٍ، كتبتها حول رفض إدراج الرواية، إلى عدم قدرة المراهقين على إدراك "أهمية الذوبان والتلاشي"، بحسب ما نقلت عنها صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

 

واكتفت وزارة المعارف الإسرائيلية بالقول إنَّ القرار اتخذ عقب موازنة "المزايا والعيوب"، دون أن تحدِّد أسباب رفض الرواية، وفقًا لبيانٍ صدر اليوم حول أسباب رفض "الجدار الحي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان