رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مروحية عسكرية لبنانية تتعرض لإطلاق نار على "حدود سوريا"

مروحية عسكرية لبنانية تتعرض لإطلاق نار على حدود سوريا

العرب والعالم

مروحية عسكرية لبنانية

مروحية عسكرية لبنانية تتعرض لإطلاق نار على "حدود سوريا"

وكالات 31 ديسمبر 2015 16:48

تعرَّضت مروحية عسكرية للجيش اللبناني لإطلاق نار من قِبل مضادات طائرات أٌطلِقت من الأراضي السورية، الخميس، عند الضفة السورية لمجرى النهر الكبير، أثناء تجوُّلها في منطقة سهل عكار.

 

وأفادت "الوكالة الوطنية" اللبنانية للأنباء، حسب "سبوتنيك"، بأنَّ نيران المضادات السورية أصابت المروحية، إلا أنَّ طيَّاريها تمكَّنوا من العودة بها إلى قاعدة "القليعات" الجوية، فيما تجري الآن التحقيقات والاتصالات على أصعدة مختلفة لتبيان أسباب هذا الحادث الأول من نوعه.

 

ويشتبك الجيش اللبناني في معارك مستمرة مع مسلحي التنظيمات المعارِضة للحكومة السورية، وبخاصةً جبهة النصرة "فرع تنظيم القاعدة في سوريا" الذي يسيطر على مساحات واسعة من المنطقة الحدودية، إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" الأكثر نفوذًا بين الفصائل المسلحة بسوريا.

 

وأجرى الجيش اللبناني عدة عمليات قرب المناطق الحدودية، في إطار عمليات التمشيط المتكررة التي يجريها بالمنطقة، فقد ألقت القوات اللبنانية القبض على ستة فلسطينيين حاولوا التسلل إلى سوريا عبر الحدود للانضمام للجماعات المسلحة، الشهر الماضي.

 

وقصف الجيش اللبناني مواقع تابعة لـ"جبهة النصرة" و"داعش" في منطقتي جرود عرسال وجرود رأس بعلبك، في العاشر من ديسمبر الجاري.

 

وفي بداية الشهر الجاري، أتمَّ الجيش اللبناني عملية تبادل مع تنظيم "جبهة النصرة"، استعاد فيها 16 جنديًّا كانوا مخطوفين لدى التنظيم مقابل إطلاق سراح 13 عنصرًا من التنظيم، كانوا موقوفين لدى السلطات اللبنانية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان