رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"فتح" توقد شعلة انطلاقتها الـ 51 في قطاع غزة

"فتح" توقد شعلة انطلاقتها الـ 51 في قطاع غزة

وكالات 31 ديسمبر 2015 16:36

أوقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مساء الخميس، شعلة ذكرى انطلاقتها الـ 51، في ساحة "الجندي المجهول" غربي مدينة غزة وسط حضور المئات من أنصار الحركة.

 

وحسب "الأناضول"، احتشد المئات من أنصار الحركة وعدد من قياداتها في الساحة، للاحتفال بذكرى الانطلاقة، رافعين الأعلام الفلسطينية، ورايات الحركة، وصورًا للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس أبو مازن.

 

وتحتفل حركة "فتح"، في الأول من يناير من كل عام، بذكرى تأسيسها منذ عام 1965، وتعد "فتح" من أولى حركات النضال الفلسطيني، ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

وإيقاد الشعلة هو حدث رمزي، تنظمه حركة "فتح"، في 31 ديسمبر من كل عام، كجزء من احتفالاتها بذكرى انطلاقتها.

 

وقال عضو اللجنة المركزية لفتح، زكريا الأغا، في كلمة له على هامش الاحتفال: "نوقد اليوم شعلة انطلاقتنا الـ 51، ولا زلنا متمسكين بأهدافنا وثوابتنا الوطنية، لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

 

وأضاف الأغا: "إننا في ذكرى انطلاقتنا لن ننسى شهداءنا وأسرانا في السجون الإسرائيلية، وشبابنا الذين يقودون الهبة الشعبية في القدس والضفة الغربية، ضد الاحتلال الاسرائيلي وهجماته المسعورة بحق المقدسات الإسلامية".

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان