رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إيران: لم نطلق صواريخ قرب سفن أميركية بالخليج

إيران: لم نطلق صواريخ قرب سفن أميركية بالخليج

العرب والعالم

حاملة طائرات أميركية

إيران: لم نطلق صواريخ قرب سفن أميركية بالخليج

وكالات 31 ديسمبر 2015 13:49

نفت إيران، الخميس، أن يكون حرسها الثوري أطلق صواريخ قرب حاملة طائرات وسفينتين حربيتين أخريين أثناء دخولها الخليج السبت الماضي.

 

ونقل موقع الحرس الثوري الإيراني على الإنترنت عن المتحدث باسمه رمضان شريف قوله، إن "قوات الحرس البحرية لم تجر أي تدريبات في مضيق هرمز خلال الأسبوع الأخير، وفي الفترة التي قال الأميركيون إنها شهدت إطلاق الصواريخ".

 

وكانت محطة إن.بي.سي نيوز قد نقلت عن مسؤولين عسكريين أميركيين -لم تذكر أسماءهم- أن الحرس الثوري الإيراني كان يجري مناورة بالذخيرة الحية، وأن حاملة الطائرات الأميركية كانت على بعد نحو 1500 متر من أحد الصواريخ.

وفي واشنطن قال كايل رينز، وهو قائد في البحرية الأميركية والمتحدث باسم القيادة المركزية، الثلاثاء، إن عدة سفن تابعة للحرس الثوري أطلقت صواريخ "على مقربة" من السفن الحربية وقرب حركة الملاحة التجارية، "بعد أن قدمت إخطارا مسبقا قبل 23 دقيقة فقط".

من جانبه ذكر شريف أن "الحفاظ على الأمن والسلم في منطقة الخليج الحيوية هي من أهم استراتيجيات إيران والحرس الثوري ينفذ تدريباته العسكرية.. بناء على جدول محدد".

وذكر رينز أن حاملة الطائرات ترومان -التي تصاحبها سفينتان حربيتان من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تدعمان الضربات الجوية ضد تنظيم  داعش في العراق وسوريا- كانت تدخل الخليج عبر مضيق هرمز في توقف روتيني عندما حدثت الواقعة.

وسبق أن اشتبكت قوات إيرانية وأميركية في الخليج، لا سيما خلال الحرب بين إيران والعراق في الثمانينات من القرن الماضي بعد الثورة في إيران عام 1979.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان