رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

8 قتلى بينهم طفلان في قصف روسي على مخيم عشوائي بريف إدلب

8 قتلى بينهم طفلان في قصف روسي على مخيم عشوائي بريف إدلب

العرب والعالم

الحرب في سوريا

حسب "ناشط سوري"..

8 قتلى بينهم طفلان في قصف روسي على مخيم عشوائي بريف إدلب

وكالات 30 ديسمبر 2015 17:35

قُتل ثمانية أشخاص، بينهم طفلان وامرأة، في قصف روسي على أحد المخيمات العشوائية في مزارع بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي شمالي سوريا.

 

وقال الناشط الإعلامي في المنطقة أنس الحمود، لـ"الأناضول" إنَّ المخيم المستهدف يحتوي على عائلات نازحة من ريف حماه الشمالي، جاؤوا إلى الأراضي الزراعية هربًا من القصف الروسي على بلداتهم، فلاحقهم في هذه المنطقة.

 

وأضاف الحمود أنَّ القصف تسبَّب في حالة ذعر بين سكان المخيم، حيث فرَّ الناجون منهم إلى منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الشرقي، فيما تمَّ نقل عشرة جرحى إلى المشافي الميدانية القريبة.

 

ووفق الناشط نفسه، كثَّف الطيران الروسي خلال الأسبوعيين الماضيين، من استهداف المناطق المدنية في إدلب، أبرزها مركز المدينة، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 50 مدنيًّا، ومدرسة جرجناز التي سقط خلال قصفها أكثر من سبعة أطفال.

 

ودخلت الأزمة السورية منعطفًا جديدًا، عقب بدء روسيا بمهاجمة مدن وبلدات ومواقع في سوريا، منذ نهاية شهر سبتمبر الماضي، وتقول إنَّ هذا التدخل يستهدف مراكز تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، الأمر الذي تنفيه واشنطن وعواصم غربية وقوى المعارضة السورية التي تقول بدورها إنَّ أكثر من 90% من الأهداف التي يضربها الطيران الروسي لا يوجد التنظيم المتطرف فيها، إنَّما تستهدف المدنيين وفصائل المعارضة، ومواقع للجيش للحر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان