رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فصيل سوري معارض ينفي سيطرة قوات النظام على "الشيخ مسكين"

فصيل سوري معارض ينفي سيطرة قوات النظام على الشيخ مسكين

العرب والعالم

الحرب في سوريا

فصيل سوري معارض ينفي سيطرة قوات النظام على "الشيخ مسكين"

وكالات 30 ديسمبر 2015 15:14

نفى الناطق الرسمي باسم حركة "المثنى" الإسلامية "إحدى فصائل المعارضة في درعا السورية" حسين أبو شيماء الأنباء التي تحدَّثت عن سقوط مدينة الشيخ مسكين الاستراتيجية في ريف درعا الشمالي جنوبي البلاد، بيد قوات نظام الرئيس بشار الأسد، مشيرًا إلى أنَّ الاشتباكات ما زالت متواصلة حتى اللحظة في محيط المدينة.

 

وقال أبو شيماء المتواجد في المدينة، لـ"الأناضول"، الأربعاء، إنَّ معظم الفصائل المسلحة العاملة في محافظة درعا تخوض أعنف المواجهات ضد القوات النظامية في الشيخ مسكين، وبدأت عصرَ اليوم هجومًا معاكسًا ضد جنود النظام ومقاتلي حزب الله اللبناني، الذين يحاولون التقدم إلى دوار الشيخ مسكين الرئيسي وسط المدينة.

 

وفي وقتٍ سابق اليوم، تحدَّثت تقارير إعلامية عن فرض قوات النظام السيطرة على مدينة الشيخ مسكين بعد فرار مسلحي المعارضة منها.

 

في سياقٍ متّصل، تمكَّن مقاتلو المعارضة من تدمير ثلاث دبابات مجنزرة تابعة للقوات النظامية قرب مسجد الخبّاب، بواسطة صواريخ مضادة للدروع، كما استهدفت الفصائل بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة، الأرتال العسكرية التي كانت تحاول الوصول إلى وسط المدينة.

 

في المقابل، تسعى القوات النظامية مدعومة بمقاتلي حزب الله جاهدةً إلى السيطرة على بعض مفاصل المدينة، لفرض سيطرتها عليها بشكل كامل، وقطع طرق إمداد الفصائل المعارضة مع المدن والبلدات المحيطة.

 

وقبل نحو عام، سيطرت المعارضة المسلحة على مدينة الشيخ مسكين، وحاولت القوات النظامية خلال الأشهر الماضية استعادة السيطرة عليها نظرًا لموقعها الاستراتيجي المتوسط لمحافظة درعا، واتخاذ المعارضة المسلحة لها خط اشتباك أول نحو معاقل الجيش النظامي أبرزها مدينة أزرع.

 

وتمكَّنت القوات النظامية، أمس الثلاثاء، من السيطرة على معظم أجزاء اللواء 82 العسكري شمال مدينة الشيخ مسكين، إضافةً إلى كتيبة النيران، وأجزاء من شمال وشرق المدينة، تحت غطاء من القصف الجوي من قبل الطائرات الحربية السورية والروسية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان