رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

وزير الداخلية التونسي: "أنصار الشريعة" مرتبط بالقاعدة

وزير الداخلية التونسي: أنصار الشريعة مرتبط بالقاعدة

العرب والعالم

وزير الداخلية التونسي، لطفي بن جدو

وزير الداخلية التونسي: "أنصار الشريعة" مرتبط بالقاعدة

الأناضول 28 أغسطس 2013 12:50

قال وزير الداخلية التونسي، لطفي بن جدو، اليوم الأربعاء، إنه تم "إلقاء القبض منذ مدة على عضوين بتنظيم "أنصار الشريعة" (سلفي جهادي)، هما محمد الحبيب العمري وأحمد المباركة، كشفا عن جود علاقة بين التنظيم وكتيبة عقبة بن نافع وتنظيم القاعدة ببلاد المغرب العربي، وأنهم يأتمرون بأبي مصعب عبد الودود (الأمير الإقليمي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي)".

 

وفي مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة بالعاصمة تونس، لفت بن جدو إلى أنه تم "الكشف عن أفراد في ضواحي العاصمة تونس وعن جناح سري أمني لوضع قاعدة بيانات استعدادا للقيام بعمليات إرهابية و"أنصار الشريعة" ضالع فيها".

 

وأضاف: "ما أفاد به رئيس الحكومة على العريض أمس الثلاثاء بتصنيف أنصار الشريعة (كتنظيم إرهابي) يترتب عليه حصر أي نشاط وانتماء للتنظيم ومنع مد المساعدة له".

وكان العريض أعلن أمس اعتبار "أنصار الشريعة" "تنظيما إرهابيا"، وهو القرار الذي رفضه التنظيم ووصفه بـ"المخزي".

من ناحية أخرى، قال وزير الداخلية إن "مختار بن مختار (أمير كتيبة الملثمين المنشق عن القاعدة في بلاد المغرب) كان متواجدا في منطقة جبل الشعانبي (غرب تونس) وكان على علاقة بأفراد من أنصار الشريعة".

ويقوم الجيش التونسي بعملية عسكرية على جماعات مسلحة يصفها بالإرهابية في جبل الشعانبي، على الحدود الغربية منذ عدة أسابيع، ومن بينها كتيبة عقبة بن نافع التي قال وزير الداخلية في وقت سابق إنها مسئولة عن مقتل 8 جنود تونسيين في الجبل نهاية الشهر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان