رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليمن ينصح إخوان مصر بالدخول في تسوية سياسية

اليمن ينصح إخوان مصر بالدخول في تسوية سياسية

العرب والعالم

فارس السقاف، مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

اليمن ينصح إخوان مصر بالدخول في تسوية سياسية

أ ش أ 28 أغسطس 2013 09:07

دعا فارس السقاف، مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لشؤون الدراسات والبحث العلمي، جماعة الإخوان المسلمين في مصر، إلى الاقتناع بما وصل إليه حالهم بعد الأحداث الأخيرة، ناصحًا إياهم بالاستفادة من الدرس الذي حصل والدخول في تسوية سياسية بعد إجراء مراجعات لما حدث.

 

وقال السقاف، في تصريح صحفى له، اليوم الأربعاء، :"اليمن يمكن أن يتأثر إنسانيًا بما حدث في مصر، ولكن على الإخوان المسلمين في اليمن أن يفرقوا ويوازنوا بين ما هو وطني وما هو دولي يتعلق بالأممية أو التنظيم الدولي للإخوان أو غيره".

 

وأضاف مستشار الرئيس اليمني، أن «من يذهب إلى مصر ويتكلم عن وزير الدفاع المصري أو عما يسميه بالانقلاب أو الانقلابيين، فإن ذلك يعد تدخلا سافرًا في شؤون مصر، وأن يطالب البعض الرئيس اليمني بأن يحدد موقفه من الأحداث في مصر وإلا سيتم الزحف إلى قصر الرئاسة فهذا أمر غير مقبول».

 

كما أشار فارس السقاف، إلى أن «ما وصل إليه الإخوان يدل على أن لديهم ضعفًا في العلاقات الدولية والسياسية، وعليهم أن يراجعوا هذا الأمر، فما يحدث في مصر شأن داخلي وسيحسم في النهاية لصالح الدولة والشعب المصري وليس لصالح أي جماعة، واليمن هو مع الدولة والشعب المصري ولن تتحول الدولة اليمنية إلى مدافع عن جماعة فاتتها السلطة، فهذه ليست مهمتها كما يريد لها البعض».

 

فى سياق متصل ، أشاد السقاف بالدور الذي يلعبه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في خدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية بمسؤولية عالية ووقوفه مع اليمن ومع مصر، قائلا «هذا التوجه يلبي طموحات كل أبناء الأمة العربية والإسلامية في هذه المرحلة التحولية».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان