رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماكين: أي هجوم خاطئ سيصب في مصلحة الأسد

ماكين: أي هجوم خاطئ سيصب في مصلحة الأسد

وكالات 28 أغسطس 2013 07:42

قال عضو لجنة الدفاع والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور الجمهوري، "جون ماكين"، إن أي هجوم خاطئ سيصب في مصلحة الأسد، معربًا عن قلقه الكبير بخصوص شن هجوم على سوريا.

وأوضح "ماكين"، في لقاء تليفزيوني مع قناة "سي إن إن" الأمريكية أن هذه ليست المرة الأولى، التي يتجاوز فيها الأسد الحدود، مشيرًا إلى أنه من غير المقبول تجاوز "الخطوط الحمراء"، التي ذكرها الرئيس الأمريكي، "باراك أوباما" في تصريح سابق له.

 

وحذر السيناتور الأمريكي من تحول هجوم يُنفذ بواسطة عدد محدود من الصواريخ فقط إلى حادثة يستغلها الأسد كدعاية له.

 

من جانبه قال السيناتور الديمقراطي، "جاك ريد"، عضو لجنة الدفاع والقوات المسلحة، إن على الولايات المتحدة الأمريكية ألا تدخل  وحدها إلى سوريا معربًا عن اعتقاده بأن تنفيذ هجوم أحادي الطرف لا تشارك فيه بريطانيا وفرنسا وتركيا سيكون خطأً كبيرًا.

 

وأشار "ريد" إلى أهمية عدم تحول القضية إلى حرب بين الغرب والإسلام، مؤكدًا على أهمية استشارة الكونجرس على الأقل، قبل تنفيذ الهجوم.

 

من جانب آخر، أجاب عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، "إد رويس"، الإدارة الأميركية، في بيان خطي، عن سؤالها حول موقف اللجنة بعد الادعاءات عن استخدام النظام السوري الأسلحة الكيمياوية.

 

وأفاد "رويس" أن استخدام السلاح الكيمياوي ليس من صلاحية النظام السوري، مشيرًا إلى وجود مصالح أمنية للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة. وأضاف أن الرئيس الأمريكي اعتبر استخدام السلاح الكيمياوي "خطًّا أحمرًا"، والآن يقترح العمل على الوقوف وراء تصريحاته.

 

وأشار إلى أن أي عمل عسكري أميركي قد يؤدي إلى نتائج خطيرة، ويزيد من تصعيد المسألة، مؤكدًا على ضرورة توجه الإدارة الأميركية إلى الكونغرس من أجل شرح خططها. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان