رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"علماء المسلمين" يدعو إلى "إغاثات عاجلة" لمتضرري سيول السودان

"علماء المسلمين" يدعو إلى "إغاثات عاجلة" لمتضرري سيول السودان

الأناضول 27 أغسطس 2013 20:56

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العالم العربي والإسلامي، والمنظمات الإغاثية "لتكثيف الجهود" لإغاثة المنكوبين بسبب الفيضانات التي اجتاحت مساحات واسعة من مدن وقري السودان خلال الاسابيع الماضية، وأدت إلى مصرع العشرات، وتدمير آلاف المنازل، وتشريد ساكنيها.

 

وقال الاتحاد في بيان أصدره اليوم إنه :"تابع ماترتب على الفيضانات والسيول من هدم الآلاف من البيوت، وقتل وجرح أعداد، وتشريد عشرات الآلاف من إخواننا السودانيين الذين أصبحوا بلا مأوى ولا مسكن، ولا دواء ولا غذاء".

 

ودعا الاتحاد في بيانه الذي ذُيل بتوقيع رئيسه يوسف القرضاوي وأمينه العام علي القرة داغي" الأمة الإسلامية والعربية، والمنظمات الإغاثية  والإنسانية إلى القيام بواجبهم نحو المنكوبين في السودان تلبية لواجبنا الإيماني والأخوى".

 

وطالب "جميع أهل الخير والجمعيات الخيرية إلى الإسراع بإغاثات عاجلة لهؤلاء المنكوبين من الزكوات، والصدقات، والأوقاف ونحوها".

 

وأكد أن الجميع سيتحمل مسؤولياته أمام الله تعالى" إذا لم نوفر لهم الغذاء والدواء والإيواء المناسب".

 

وتشهد غالبية ولايات السودان أمطارا غزيرة وسيولا منذ نهاية يوليو الماضي أسفرت عن مصرع أكثر من 53 شخصا، وتدمير 20 ألف منزل كليا و21 ألف منزل جزئيا و251 مرفقا معظمها مدارس، ونفوق ثلاثة آلاف رأس من الماشية طبقا لحصر أولي أعلنته وزارة الداخلية السودانية، وكانت أكثر الولايات تضررا هي ولاية الخرطوم تليها ولاية الجزيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان