رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى بحراسة مشددة

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى بحراسة مشددة

العرب والعالم

اقتحام المسجد الأقصى - أرشيفية

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى بحراسة مشددة

وكالات 27 ديسمبر 2015 10:04

اقتحم عشرات المستوطنين صباح الأحد ساحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة وشرطة التدخل السريع.

 

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، إن نحو 31 متطرفًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على أربع مجموعات، ونفذوا جولات في ساحاته، في محاولة لاستفزاز مشاعر المسلمين.
 

وأوضح أن المصلين وحراس الأقصى يتصدون لاقتحامات المستوطنين، ولأي محاولة لأداء صلوات تلمودية في ساحات المسجد.
 

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال احتجزت بعض الهويات الشخصية للنساء والشبان عند البوابات قبيل دخولهم للأقصى، فيما لا تزال تمنع دخول عشرات النساء ضمن "القائمة الذهبية"، ويواصلن رباطهن عند باب حطة.
 

وأكد الكسواني أنه لا يجوز منع المسلمين من دخول المسجد الأقصى، معتبرًا منع النساء بأنه يشكل اعتداءً على الحرية الدينية.
 

واستنكر كل الاقتحامات التي نفذها المستوطنون للأقصى، ومحاولات أدائهم صلوات وشعائر تلمودية في باحاته، مشيرًا إلى أن ذلك يجابه بالتصدي من قبل المصلين والحراس.
 

ورغم إجراءات الاحتلال المتواصلة، إلا أن المسجد الأقصى يشهد منذ الصباح تواجدًا ملحوظًا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل الذين ينتشرون في حلقات العلم وقراءة القرآن.
 

وفي سياق متصل، تمكن الحاج طه شواهنة صباح اليوم من الدخول إلى المسجد الأقصى من باب آخر، بعد أن حاولت قوات الاحتلال منعه، حيث سجد شكر لله.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان