رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قتيل واقتحام لمراكز اقتراع في انتخابات البلديات بالأردن

قتيل واقتحام لمراكز اقتراع في انتخابات البلديات بالأردن

الأناضول 27 أغسطس 2013 19:31

قتل شخص مساء اليوم الثلاثاء، وأصيب آخر إثر أحداث شغب اندلعت بمحافظة جرش شمالي العاصمة عمان عقب مشاجرة  بين عائلتين من نفس المنطقة، فيما أصيب آخر بطلق ناري داخل مدرسة وادي الدير للبنات غربي عمان.

 

وصرح وزير الداخلية حسين المجالي، في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم، أن "حادثة القتل غير مرتبطة بالانتخابات البلدية" في وقت صرح مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه، "إن أفرادا من عائلة المتوفى أحرقوا منزلا وسيارة لذوي القاتل".

 

وفي سياق متصل، نشبت مشاجرة في منطقة جبل الجوفة في العاصمة عمان بين مندوبي مرشحين بمنطقة جبل الجوفة "منطقة عمان الثالثة"، إثر نزاع على شراء أصوات مواطنين.

 

وأوضح التحالف في بيان نشرته وسائل الإعلام أن هذه الحوادث تكررت في كل من "وادي السرور، وحي الأمير حسن، و مخيم الجوفة، وحي أم التينة"، التابعة لذات المنطقة.

 

وفي الكرك جنوبي المملكة، وصفت الأجواء الانتخابية من قبل ناخبين بأنها متوترة إلى حد ما، وقال الناخب أكرم الصرايرة في اتصال هاتفي لمراسل الأناضول "شهدت مراكز الاقتراع في بلدة الغوير محاولات اقتحام متكررة لمراكز الاقتراع من قبل مؤيدين لمرشحين لرئاسة بلدية الكرك".

 

وبين الصرايرة أن قوى الأمن فشلت في الوصول إلى مراكز الاقتراع بسبب التواجد الكثيف للناخبين.

 

وأضاف أن منطقة المزار الحنوبي في المحافظة نفسها شهدت محاولات من مجهولين لسرقة صناديق اقتراع.

 

واقتحم عدد من ناخبي "لواء فقوع" في محافظة الكرك مراكز الاقتراع واستولوا على 3 صناديق اقتراع وتهجموا على أحد رؤساء اللجان، كما قاموا بإغلاق مدرسة فقوع الثانوية للبنات على رؤساء اللجان، بحسب شهود عيان.

 

وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي  وأغلقت الساعة الثامنة مساء بعد التمديد لثلاث ساعات.

 

ودعي حوالى 2,5 مليون ناخب وناخبة مسجلين للمشاركة في هذه الانتخابات لاختيار رؤساء 100 بلدية و970 عضو مجلس بلدي من بين حوالى 2803 مرشحا في عموم البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان