رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمرة رمضان المقبل بدون المطاف المؤقت

عمرة رمضان المقبل بدون المطاف المؤقت

العرب والعالم

المطاف المؤقت

عمرة رمضان المقبل بدون المطاف المؤقت

وكالات 27 ديسمبر 2015 09:20

تنتهي الجهات المعنية في السعودية من إجراءات إزالة المطاف المؤقت (المعلق) في المسجد الحرام قبل موسم رمضان المقبل.

 


ويأتي ذلك في إطار اكتمال مشروع خادم الحرمين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف قبل الشهر الفضيل، حيث من المتوقع أن يتمكن نحو 107 آلاف طائف في الساعة من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة، وستعمل الجهة المنفذة على مدار الساعة للالتزام بالجدول الزمني المعتمد للمشروع، وفقاً لصحيفة الوطن السعودية اليوم الأحد.



وتعقد اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف صباح اليوم الأحد اجتماعها الـ22 لبحث آلية الاستفادة مما تم إنجازه من المشروع لخدمة المعتمرين خلال الأشهر المقبلة، بمشاركة قطاعات حكومية وجهات خاصة مرتبطة بإنجاز المشروع.

ماهو المطاف المؤقت؟

يُذكر أن المطاف المؤقت افتتح عام 2013، وهو مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة على شكل حلقة دائرية حول الكعبة، وأنشىء بهدف فصل الحركة بين عربات ذوي الاحتياجات الخاصة والطائفين في منطقة الصحن طيلة مدة تنفيذ مشروع المطاف.


ويتكون المطاف المؤقت من طابقين أحدهما سيتم ربطه مع مستوى الدور الأول، بحيث يتكون من مدخلين رئيسي وفرعي، بالإضافة إلى مخرج طوارئ يتم استخدامه عند الحاجة، وهذا الطابق هو الذي تم تنفيذه والاستفادة منه خلال موسم شهر رمضان المبارك لهذا العام، وتبلغ طاقته الاستيعابية 1700 عربة في الساعة، أما الآخر فسيتم ربطه مع الدور الأرضي كمرحلة ثانية بعد الموسم.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان