رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأردن: نحن في مأمن من أي هجوم على سوريا

الأردن: نحن في مأمن من أي هجوم على سوريا

مصر العربية- وكالات 27 أغسطس 2013 18:24

أعلن وزير الداخلية حسين المجالي اليوم الثلاثاء ، أن بلاده في مأمن من أي هجوم على سوريا.

 

وقال المجالي في مؤتمر صحافي للحديث عن مجريات الانتخابات البلدية إن الأردن "بأمان مهما حصل من أي ضربة على سوريا".

وأوضح أن الأردن " لن يسمح قطعيا لأي جهة أن تثير الفتنة في البلاد".

وأضاف المجالي " نحن في مأمن وكل من هو في دار أبي الحسين ( الملك عبدالله الثاني ) في مأمن".

واختتمت مساء أمس الإثنين، في العاصمة الأردنية عمّان، اجتماعات شارك فيه قادة جيوش الولايات المتحدة والحلفاء الغربيين والعرب الرئيسيين، لبحث الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في سوريا، وسط حاجز من السرية ومن دون أن يصدر أي بيان رسمي.

وشارك في الإجتماع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وقائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي، ورؤساء هيئات الأركان في كل من السعودية وقطر وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا.

وكانت تقارير إعلامية أميركية ذكرت أن الجيش الأميركي يُحدِّث خياراته لسيناريوهات تدخّل بالقوة في سوريا، بغية منح الرئيس باراك أوباما عدة خيارات إذا قرّر تعزيز أي تحرّك أميركي، لاسيّما في ظل وجود مزاعم جديدة بشأن احتمال استخدام الحكومة السورية أسلحة كيميائية.

يذكر أن الولايات المتحدة نشرت مجموعة من مقاتلات "إف 16" وصواريخ باتريوت في الأردن، وذلك مع انتهاء مناورات "الأسد المتأهب" العسكرية في حزيران/يونيو الماضي، كما صرّح مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية أن واشنطن عزّزت تواجد جنودها في المملكة ليصل عددهم إلى ألف جندي.

غير أن دبلوماسيين غربيين في العاصمة عمّان قالوا إن عدد الجنود الأميركيين المتواجدين على الأراضي الأردنية يفوق ذلك الرقم وقد يصل إلى 2000 عنصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان