رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

كاميرون: العمل العسكري يهدف لمنع استخدام الكيماوي بسوريا

كاميرون: العمل العسكري يهدف لمنع استخدام الكيماوي بسوريا

مصر العربية- وكالات 27 أغسطس 2013 18:21

 أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الثلاثاء أن العمل العسكري الذي تخطط له بلاده وحلفاؤها ضد النظام السوري رداً على مزاعم استخدامه غاز السارين، يهدف إلى وقف استخدام الأسلحة الكيميائية.

 

وقال كاميرون إن العالم "لا يستطيع أن يقف مكتوف الأيدي في وجه الاستخدام المكثّف للأسلحة المحظورة، ويجب على المملكة المتحدة وحلفائها أن تقرر ما إذا كان من الضروري القيام بتحرك عسكري محدود لردع أي استخدام آخر للأسلحة الكيميائية في سوريا".

وشدد على أن أي عمل عسكري "سيكون متناسباً وقانونياً، انطلاقاً من إدراكه لمخاوف البريطانيين بشأن التورط في صراع أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط".

واضاف رئيس الوزراء البريطاني "ما رأيناه في سوريا هي مشاهد مروعة من الموت والمعاناة بسبب استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل نظام الرئيس بشار الأسد، ولا أعتقد أن بامكاننا تجاهل ذلك".

وكان رئيس الوزراء البريطاني قطع عطلته الصيفية وعاد إلى لندن لمتابعة التطورات على الساحة السورية، وعقد اجتماعات اليوم مع كبار المسؤولين في حكومته، بمن فيهم نائبه نك كليغ ووزير الخارجية وليام هيغ، وسيترأس غداً اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن القومي في حكومته.

واعلن كاميرون في وقت سابق اليوم أنه استدعى مجلس العموم (البرلمان) من عطلته الصيفية لعقد جلسة طارئة الخميس المقبل لمناقشة الأزمة في سوريا، وطرق الرد على مزاعم استخدام حكومتها الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان