رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة

وكالات 26 ديسمبر 2015 19:03

استشهد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم السبت، في القدس والضفة الغربية، ليرتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 139 منذ أكتوبر الماضي.

 

وذكرت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية أن "شرطيين رصدوا شخصا أثار الشبهات واقتربوا منه لتفتيشه. فأخرج عندها سكينا وحاول أن يطعن شرطيا قبل أن يقتل برصاص شرطيين".

 

لكن شهود عيان قالوا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"' إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب مصعب محمود الغزالي (26 عاما)، قرب 'باب الجديد' في القدس المحتلة، وتركته ينزف على الأرض، حتى استشهد".

 

واتهم عم الضحية الاحتلال بتصفية ابن أخيه، مؤكدا أن الضحية كان يعاني إعاقة، وأضاف أنه تواجد في باب الجديد لجمع الزجاجات الفارغة والخردوات لبيعها، ناقلا عن شهود عيان أن الغزالي لم يحاول طعن أحد، وأن أفراد شرطة الاحتلال أطلقوا عليه النار من مسافة بعيدة، بحسب وفا.

 

وفي وقت لاحق قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل فلسطينيا عندما حاول دهس جنود إسرائيليين بسيارته عند نقطة تفتيش في شمال الضفة الغربية فأصاب أحدهم قبل أن يصاب بدوره بالرصاص ويتوفى لاحقا في المستشفى.

 

لكن شاهدا كان عند نقطة التفتيش شكك في رواية الجيش الإسرائيلي، وقال لوكالة فرانس برس إن السائق قدم أوراقه إلى الجنود وأجاز أحدهم له العبور.

 

وأضاف الشاهد الفلسطيني الذي رفض كشف هويته "لكن جنديا آخر كان يقف في الجانب الآخر من الآلية أطلق عليه النار أربع مرات من مسافة قصيرة جدا من نافذة سيارته".

 

وتقول أرقام وزارة الصحة الفلسطينية إن حصيلة القتلى الفلسطينيبن ارتفعت منذ بداية أكتوبر الماضي إلى 139، بينهم 26 طفلا و7 سيدات، بينما تجاوزت حصيلة الجرحى 15 ألفا. وذكر تعداد لوكالة فرانس برس أن 19 إسرائيليا قتلوا في هجمات لفلسطينيين.

 

وأدت انتهاكات إسرائيلية متكررة للمسجد الأقصى إلى اندلاع موجة عنف منذ أكتوبر.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان