رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السراج: نعتزم مواجهة التنظيمات الإرهابية في ليبيا

السراج: نعتزم مواجهة التنظيمات الإرهابية في ليبيا

العرب والعالم

فايز السراج المكلف برئاسة الحكومة الليبية

السراج: نعتزم مواجهة التنظيمات الإرهابية في ليبيا

وكالات 26 ديسمبر 2015 13:02

قال فايز السراج، المكلف برئاسة الحكومة الليبية، إن حكومته تعتزم مواجهة التنظيمات الإرهابية في مدن ليبيا، بجانب دعم دول الجوار في ذلك. 

 

جاء ذلك في بيان للرئاسة المصرية، عقب لقاء جمع السراج بالرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

 

وبحسب البيان، أكد السراج "اعتزام الحكومة الليبية مواجهة التنظيمات الإرهابية المتواجدة على الأراضي الليبية، والتي تسعى إلى تمزيق وحدة الدولة، وتستهدف المواطنين الأبرياء، بما يؤثر سلبًا على أمن واستقرار الشعب الليبي في مختلف المدن، وفي مقدمتها سرت، ودرنة، وبنغازي".
 

وشدد على "أهمية التعاون مع دول الجوار بشكل وثيق من أجل دحر هذا الخطر الداهم"، دون توضيح شكل الدعم.  
 

ونوّه السراج، إلى أن "تحقيق السيادة الليبية يتطلب انحصار القوة العسكرية في مؤسسات الدولة فقط، بالإضافة إلى ترسيخ دور القضاء".
 

وأوضح أن "أهم الملفات التي ستوليها الحكومة الليبية اهتمامًا متزايدًا في المرحلة المقبلة تتمثل في بسط الأمن والنهوض بالاقتصاد، بالإضافة إلى تحقيق المصالحة الوطنية بين كافة الفرقاء الليبيين".
 

وفي 23 ديسمبر الجاري، اعتمد مجلس الأمن الدولي، بـ"الإجماع"، قرارًا صاغته بريطانيا، يؤيد الاتفاق السياسي الليبي، الذي تم التوصل إليه في "الصخيرات"، بالمملكة المغربية.
 

ووقعت وفود عن المؤتمر الوطني الليبي العام بطرابلس، ومجلس النواب المنعقد في طبرق شرقي البلاد، والنواب المقاطعين لجلسات الأخير، إضافة إلى وفد عن المستقلين وبحضور سفراء ومبعوثين دول عربية وأجنبية، يوم 17 ديسمبر الجاري، على اتفاق يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية، برئاسة فايز السراج، في غضون شهر من بدء التوقيع.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان