رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شاهد عيان بدرعا: سوخوي تقصفنا بالقنابل العنقودية المحرمة

شاهد عيان بدرعا: سوخوي تقصفنا بالقنابل العنقودية المحرمة

العرب والعالم

درعا تُباد

لـ"مصر العربية"

شاهد عيان بدرعا: سوخوي تقصفنا بالقنابل العنقودية المحرمة

أيمن الأمين 26 ديسمبر 2015 12:10

قال الناشط الإعلامي السوري أحمد المسالمة أحد سكان أهالي درعا، إن المقاتلات الروسية سوخوي تقصف الآن مقر اللواء 112بمدينة (نوى) بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا.

 

وأوضح المسالمة لـ"مصر العربية" أن النظام يستميت لاقتحام مدينة الشيخ مسكين، حيث تصدى الجيش الحر لمحاولة تقدم فاشلة على المدينة، أستشهد خلالها أسامة نصوح العقايلة وسليمان يونس الجفال أحد سكان المدينة أثناء اشتباكهم مع قوات النظام.
 

وأضاف، مايزال الاحتلال الروسي بمساندة من ميلشيات الأسد مستمرة بحملتها العسكرية الجبانة على ريف درعا، حيث شنت طائراته الحربية غارتين جويتين الآن، تبعهم قصف مدفعي مما أدى لسقوط جرحى من المدنيين بمدينة (أنخل).


وتابع: طيران روسيا المحتلة الحربي شن خمس غارات جوية على المدينة، وشوهد بالأجواء 4 طائرات حربية روسية محتلة تحلق بوقت واحد.

 

وأشار شاهد العيان، إلى أن مدينة الشيخ مسكين منكوبة، بقي بها 1700 شخص من أهلها التي هجرتهم الحرب والذين كانو 35 ألف نسمة، فالبنية التحتية مدمرة بـ85 بالمائة، والأبنية السكنية70 بالمائة، والمدارس والمساجد لم يعد لها وجود.

 

واستطرد المسالمة كلامه، أن المنظمات الدولية لا تعمل بمناطق النزاعات، يوجد إغاثة إنسانية إلى الأهالي الذين نزحوا عن المدينة، أما داخلها فلا يوجد، وإذا وجد يكون من أبناء المدينة المغتربين وجمعيات أهلية من أبناء المدينة فقط.

 

وتدور في سوريا اشتباكات مسلحة وأعمال عنف منذ 5 سنوات، خلفت ورائها آلاف القتلى والجرحى، والتي قدرت بحسب الإحصاءات بـ370 ألف قتيل، في حين وثقها البعض بـ400 ألف قتيل، ونزوح قرابة الـ5 ملايين شخص.

 

في حين لايزال الدب الروسي يقصف المدن السورية الخاضعة تحت سيطرة قوى الثورة السورية منذ نهاية سبتمبر الماضي وحتى الآن.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان