رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«هولاند»: ندعو مصر لإعادة «الأمن المدني»

والحل العسكري في سوريا مطروح..

«هولاند»: ندعو مصر لإعادة «الأمن المدني»

مصر العربية- وكالات 27 أغسطس 2013 16:43

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إنه يدعو السلطات المصرية إلى إعادة «الأمن المدني» من جديد، مشيرا إلى أن بلاده «مستعدة للمشاركة في الوساطة بين جميع الأطراف».

 

وأعرب «هولاند» خلال مؤتمر عقده في باريس، الثلاثاء، عن دعم فرنسا لمفاوضات السلام «الفلسطينية ـ الإسرائيلية»، موضحا «اقترحت إقامة شراكة بين أوروبا ودول المنطقة، ولكن هذه المنطقة ليست مستقرة، ولقد دعمت قرار ضم فلسطين إلى الأمم المتحدة، لذلك رحبنا باستئناف مفاوضات السلام ولكن دعونا لا نخطئ فهذه هي الفرصة الأخيرة للتوصل إلي السلام ودعونا لا نقوم بتضييعها».

 

واعتبر «هولاند» أن الحل الدبلوماسي في التعامل مع الأزمة في سوريا لا يلغي الحل العسكري، مُشيرا إلى أن «فرنسا تزيد المساعدات العسكرية للمعارضة السورية».

وأضاف: «الحرب الأهلية السورية تهدد السلم العالمي وسنعاقب النظام السوري على انتهاكاته، والمسؤولون عن مجزرة السلاح الكيمائي في دمشق لن ينجون من العقاب».

 

وتابع: «كل الأدلة تشير إلى أن الحكومة السورية هي من استخدم الكيماوي في دمشق، وفرنسا جاهزة لمعاقبة من قتلوا المدنيين الأبرياء بالغازات، والقانون الدولي ينبغي أن يتطور ولا ينبغي أن نتخذه حجة للقيام بمجازر دموية».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان