رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسئول روسي: دفاعات الأسد الجوية تمكنه من صد أي هجوم

مسئول روسي: دفاعات الأسد الجوية تمكنه من صد أي هجوم

العرب والعالم

صفحة روجوزين

"يديعوت" لـ"روجوزين": عن أي عالم إسلامي تتحدث؟

مسئول روسي: دفاعات الأسد الجوية تمكنه من صد أي هجوم

معتز بالله محمد 27 أغسطس 2013 16:34

قال مسئول روسي كبير لوكالة" إنترفاكس" إن أي تورط محتمل للغرب في سوريا لن يؤدي إلى "نصر سهل" واعتبر المسئول الذي رفض الكشف عن هويته أن سوريا لديها منظومة دفاع جوي قادرة على صد أي هجوم.

 

وتابع قائلا "من ناحية عملية فإن منظومة صواريخ أرض جو BUK-M2E,والدفاعات الجوية الأخرى، تضمن أن الجيش السوري سوف يرد بشكل مناسب".وقال المصدر الروسي إن الأسد يملك عشرة بطاريات صواريخ من هذا النوع.

 

من جهة أخرى، قالت صحيفة" يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية إن" ديمتري " نائب رئيس الوزراء الروسي قد استنكر على حسابه على موقع " تويتر" اليوم الطريقة التي يتعامل بها الغرب مع العالم الإسلامي، في إشارة إلى التهديد بضرب سوريا.

 

وعلقت الصحيفة الإسرائيلية على ذلك بأنها محاولة روسية لخلط الأوراق ، متسائلة "عن أي عالم إسلامي يتحدث روجوزين؟ فجامعة الدول العربية أدانت اليوم دمشق لاستخدام السلاح الكيماوي، ودعت لمحاكمة المسئولين. وبعد اجتماع طارئ لها دعت الجامعة مجلس الأمن الدولي لتجاوز الخلافات داخله والموافقة على خطوات رادعة ضد من ارتكب" المذبحة المروعة". وفي الأسبوع القادم سيجتمع وزراء الخارجية العرب لبحث الأوضاع في سوريا".

 

وتطرقت الصحيفة أيضا إلى تصريحات وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل التي قال فيها إن المجتمع الدولي يجب أن يقف بشكل "جدي وحاسم" في مواجهة حكومة الأسد لوضع حد " لمأساة الشعب السوري".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان