رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوغلو: القرارات الأممية هي الأساس لبناء حل سياسي في فلسطين

أوغلو: القرارات الأممية هي الأساس لبناء حل سياسي في فلسطين

الأناضول 27 أغسطس 2013 16:30

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل إحسان أوغلو، إن القرارات التي اتخذت في مجلس الأمن ومنظمة التعاون الإسلامي هي الأساس السليم الذي يمكن أن يبنى عليه حل سياسي بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وأضاف أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية فلسطين رياض المالكي في رام الله اليوم أنه بحث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في وقت سابق من اليوم ومع وزير خارجيته  أخر التطورات السياسية وسير المفاوضات، مؤكدا دعم المنظمة لعملية المفاوضات التي من شأنها إقامة دولة فلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967 والقدس الشرقية عاصمتها.

 

وبين أنه سيقوم اليوم بتفقد مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك كما انه سيقوم بعملية تفقد لمدينة بيت لحم والخليل يوم غدا الأربعاء، مستنكرا الممارسات الإسرائيلية وانتهاكاتها للمقدسات ومحاولة التغيير مساس بالقانون الدولي.

 

وتابع أوغلو قائلا: "حصول فلسطين على عضو كامل في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) وعلى عضو مراقب في الأمم المتحدة يساعد في الجهود التي تقوم بها منظمة التعاون الإسلامي لحماية المقدسات في الأراضي الفلسطينية.

 

وأشار أوغلو إلى أن المنظمة ستواصل خطتها الاستراتيجية في النهوض بمدينة القدس من خلال دعم الصحة والإسكان والتعليم.

 

من جانبه قال المالكي إن زيارة اوغلو لفلسطين يمثل دعم للحق الفلسطيني والحفاظ على مقدساته في ظل ما يتعرض له المسجد الأقصى ومدينة القدس من ممارسات إسرائيلية يومية تستهدف الوجود الفلسطيني.

 

وبين المالكي انه اتفق مع الأمين العام على مواصلة العمل معا بخطوات متناسقة للدفاع عن المقدسات، وأوضح أن فلسطين تنظر إلى الزيارة باهتمام لتطوير العلاقات خدمة ونصرة للمقدسات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان