رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"أنصار الشريعة بتونس": قرار تصنيفنا "تنظيما إرهابيا" أمر "مُخزٍ"

"أنصار الشريعة بتونس": قرار تصنيفنا "تنظيما إرهابيا" أمر "مُخزٍ"

الأناضول 27 أغسطس 2013 16:13

رفض تيار أنصار الشريعة "السلفي" قرار الحكومة التونسية بتصنيفه كـ"تنظيم إرهابي"، واصفين القرار بأنه مخز لا يتناسب مع حزب إسلامي كان يعاني الاضطهاد بنفس التهم المشبوهة على يد النظام السابق.

ورفض علي التومي القيادي بالتنظيم إن التهم الموجهة إلى "أنصار الشريعة" بكونه متورطا في أعمال إرهابية بجبل الشعانبي غربي البلاد وعمليات اغتيال سياسي، قائلا :" نطلب من رئيس الحكومة الدلائل القاطعة التي تثبت تورط التنظيم في أعمال إرهابية"، مشيرا إلى أن "قرار لعريض جاء استجابة لضغوط دولية من الولايات المتحدة وفرنسا بضرب أي جماعات اسلامية ولو لم تمارس العنف".

 

وأوضح أن "قرار لعريض جاء ليخفي فشله وفشل الحكومة التي في عهدها فقط عرفت تونس عمليات اغتيالات وأعمال إرهابية"، مشيرا إلى أن "لعريض أراد التمديد في بقاء حكومته التي باتت مهددة بالإقالة عبر إعادة السلفيين إلى السجون وقمعهم".

 

وكان رئيس الحكومة التونسية، قال في وقت سابق اليوم إن تنظيم "أنصار الشريعة نصنفه من الآن تنظيما إرهابيا ".

 

وأضاف لعريض في مؤتمر صحفي عقده بمقر رئاسة الحكومة في العاصمة تونس إن "التحريات تؤكد أن هذا التنظيم غير المرخص له، ضالع في العمليات الإرهابية التي شهدتها تونس، ومسؤول عن اغتيالات شكري بلعيد ومحمد البراهمي، وكان يخطط لاغتيالات أخرى".

 

واُغتيل بلعيد في فبراير الماضي، والبراهمي في يوليو الماضي، وهما ينتميان للمعارضة التونسية.

 

وتابع رئيس الوزراء أن التنظيم "ضالع في أحداث الشعانبي التي طالت الجيش التونسي"، لافتا إلى أن وزير الداخلية، لطفي بن جدو، سيقدم البراهين على ذلك غدا في مؤتمر صحفي.

 

ويشير لعريض بأحداث الشعانبي إلى سقوط قتلى وجرحى من الجنود في كمين نصبه لهم مسلحون خلال عملية عسكرية للجيش ضد جماعات مسلحة بالجبل الواقع على الحدود الغربية.

 

وبناء على ذلك قال لعريض إن قوات الجيش والأمن ستتعامل مع تنظيم "أنصار الشريعة" على أساس تصنيفه كإرهابي، مشيرا إلى أن "له علاقات خارجية مع تنظيم القاعدة بالمغرب العربي".

 

وتأسس تنظيم "أنصار الشريعة" بتونس في أبريل عام 2011، على يد "سيف الله بن حسين" الملقب بأبي عياض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان