رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

العرب والعالم

مواجهات بفلسطين

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

وكالات 25 ديسمبر 2015 14:31

أصيب 10 فلسطينيين بجراح، وعشرات آخرين بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، بحسب شهود عيان ومسعفون.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية) في بيان، إن طواقمها نقلت مصابين بالرصاص الحي في القدم، في مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي عند مدخل سجن "عوفر" غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، بحسب الأناضول.

 

وأضافت الجمعية، إن طواقمها نقلت 6 مواطنين مصابين بالرصاص المطاطي، في مواجهات اندلعت عند مدخل مخيم الجلزون للاجئين، شمال رام الله.
 

واندلعت مواجهات في بلدتي سلواد شمال شرق رام الله وسط الضفة الغربية، وأخرى في بلدة قَطنة إلى الشمال الغربي من القدس، وفي حي رأس الجورة بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، وفي بلدة الخضر غربي بيت لحم جنوب الضفة الغربية بحسب الشهود.
 

وأضاف الشهود، إن الجيش استخدم الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.


وقال مسعفون ميدانيون إنهم عالجوا عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، في (سلواد، الخضر، قَطنة، والخليل).
 

وفي بلدة كفر قدوم غربي نابلس، أصيب شاب برصاص حي في الفخد خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي، بحسب بيان لجان المقاومة الشعبية.
 

وكان الجيش الإسرائيلي فرّق اليوم المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري في بلدات النبي صالح، وبلعين، ونعلين، غربي رام الله، وكفر قدوم، غربي نابلس.
 

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الماضي، هبة فلسطينية، ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان