رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خامنئي لقابوس: المنطقة كلها ستحترق إذا هوجمت دمشق

خامنئي لقابوس: المنطقة كلها ستحترق إذا هوجمت دمشق

العرب والعالم

خامنئي - قابوس

بحسب ديبكا:

خامنئي لقابوس: المنطقة كلها ستحترق إذا هوجمت دمشق

معتز بالله محمد 27 أغسطس 2013 14:36

كشف موقع ديبكا الإسرائيلي أن جهود "اللحظة الأخيرة" للحيلولة دون توجيه ضربة عسكرية أمريكية لسوريا باءت بالفشل.

 

 ولفت الموقع إلى أن واشنطن قامت بإرسال موفدين اثنين إلى طهران للتوصل مع المسؤولين الإيرانيين إلى حل بشأن الأزمة السورية، كان أحدهما السلطان قابوس بن سعيد سلطان دولة عمان.

 

وأضاف أن قابوس التقى بالمرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله على خامنئي الذي قال مهددًا إنه في حال هاجم الغرب سوريا فإن الشرق الأوسط كله سيشتعل.

 

وأثار إرسال واشنطن للموفد الثاني، جيفري فيلتمان، نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، إلى طهران أمس، استغراب الكثير من المحللين، كون إيران تعتبره عدوًا لها وللنظام السوري وحزب الله منذ أن كان نائبًا لوزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى.

 

ونقل الموقع الإسرائيلي عن مصادره أنه بمجرد الإعلان عن فشل تلك الوساطات تم إعلان حالة التأهب القصوى مساء أمس الاثنين للقوات الأمريكية في البحر المتوسط والخليج العربي.


وأكد "ديبكا"، القريب من الموساد الإسرائيلي، أن حالة التأهب اتخذت مراحلها الأخيرة أيضًا في إيران وروسيا وسوريا استعدادًا للهجوم الأمريكي المرتقب، لافتًا إلى أنه تم رصد خروج أعداد كبيرة من القوات السورية من قواعدها وإعادة نشرها في مناطق خالية متسعة.

 

 وكشف الموقع أن الاجتماع الطارئ لتسعة من رؤساء أركان دول غربية وعربية في العاصمة الأردنية عمان أمس، قرر أن المرحلة الأولى من الهجوم العسكري ضد نظام الأسد، سيتم تنفيذه فقط بواسطة قوات أمريكية، على أن تشارك جيوش باقي الدول المجتمعة في المراحل اللاحقة لاسيما بعد أن تتضح مدى قدرة الأسد على الرد.

 

وكان الاجتماع قد ضم رؤساء أركان أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا والسعودية وقطر وتركيا والأردن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان