رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسلمون يخرجون عن صمتهم بعد منعهم من السفر لأمريكا

مسلمون يخرجون عن صمتهم بعد منعهم من السفر لأمريكا

وكالات 24 ديسمبر 2015 20:12

بعد أن تصدَّرت قصة العائلة البريطانية المسلمة التي منعت من السفر إلى الولايات المتحدة عناوين الأخبار، بدأ مسلمون آخرون في الخروج عن صمتهم والكشف أنَّهم منعوا أيضًا من السفر إلى أمريكا دون سبب واضح، معتبرين أنَّ للأمر علاقة بتصريحات المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب.

 

وحسب "سكاي نيوز عربية"، قال الإمام أجمل مسرور، المقيم في بريطانيا، إنَّه منع من السفر إلى نيويورك الأسبوع الماضي، قبل دقائق من موعد رحلته، لافتًا إلى أنَّ ما لا يقل عن 20 حالة أخرى تعرَّضت لموقف مماثل، وفق ما ذكرت صحيفة "تلجراف" البريطانية.

 

وقال مسرور: "أعلم بوجود 20 حالة أخرى تعرضت لمواقف مماثلة لكنَّ العائلات تخشى الحديث عن الموضوع".

 

وأوضح مسرور أنَّه منع من السفر في رحلة عمل إلى نيويورك، رغم سريان تأشيرة العمل الخاصة بدخوله إلى الولايات المتحدة، التي استخدمها بالفعل في رحلة إلى أمريكا في وقت سابق من العام الجاري.

 

أمَّا بالنسبة للعائلة البريطانية المسلمة، المكونة من أخوين وأبنائهما التسعة الذين منعوا من السفر في رحلة إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، فقد ذكر مسؤول في وزارة الأمن الداخلي الأميركية لـ"سي بي إس نيوز" أنَّ السبب وراء منع العائلة لا يتعلق بترامب، وإنَّما لمجموعة من الأسباب الأخرى.

 

وأضاف أنَّ أحدهما منع من دخول إسرائيل قبل نحو عامين، معتبرًا بأنَّ هناك روابط تربطهم بمواقع إلكترونية تابعة لتنظيمات متشددة.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان