رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

العراق.. مقتل قيادي بـ"داعش" واعتقال أحد أمراء التنظيم بالأنبار

العراق.. مقتل قيادي بـداعش واعتقال أحد أمراء التنظيم بالأنبار

العرب والعالم

الحرب في العراق

العراق.. مقتل قيادي بـ"داعش" واعتقال أحد أمراء التنظيم بالأنبار

وكالات 24 ديسمبر 2015 19:45

أعلنت "خلية الإعلام الحربي" فعاليات قطعاتها الأمنية في قاطع عمليات الأنبار بالعراق خلال الـ 24 ساعة الماضية، كاشفةً عن مقتل 17 مسلحًا بينهم قيادي في تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، فضلاً عن إلقاء القبض على أحد أمراء داعش "أبو بكر"، وهو أجنبي الجنسية في عمليات تحرير الرمادي، من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية.

 

وحسب "العربية نت"، قالت الخلية، في بيانٍ لها: "فرقة المشاة العاشرة مع كتيبة هندسة الفرقة العاشرة نفَّذتا عملية أمنية في منطقة الجرايشي أسفرت عن مقتل إرهابيين اثنين، وتدمير جرافة مفخخة مخزن للعبوات بداخله 90 عبوة ناسفة، وتفجير حزام ناسف وعجلة مفخخة ومعالجة أربع عبوات ناسفة، كما أسفرت العملية عن قتل قيادي إرهابي يدعى أبو همام من قبل المدفعية في منطقة الجرايشي نفسها".

 

وأشار البيان إلى أنَّ كتيبة مدفعية 108 فرقة المشاة 8 بطرية صواريخ 8 نفَّذت عملية أمنية ضمن قاطـع عـامرية الفلوجة وفق معلومات استخباراتية تفيد بوجود اجتماع لعناصر تنظيم الدولة في وكر بالقرب من جامع عبد الغفار في منطقة آلبو دعيج، وأسفرت عن تدمير الوكر وحرق عجلتين، وقتل سبعة متشددين وجرح تسعة آخرين.

 

إلى ذلك، صدَّ الفوج الثاني "اللواء 18 شرطة اتحادية" هجومًا لعناصر "داعش" بالانتحاريين ومختلف الأسلحة، حيث قتل سبعة انتحاريين وسحبت جثثهم إلى مقر الفوج، ولاذ البقية بالفرار قرب الكيلو سبعين غرب الأنبار.

 

ونفَّذ طيران التحالف الدولي، بحسب البيان، 27 طلعة في الرمادي أسفرت عن قتل عشرات المسلحين وتدمير ثلاثة خطوط إمداد وثلاثة أوكار وموقع قناص ومركز تجمع ومخبأين وسلاح ثقيل ومقرين وثلاثة مراكز اتصالات وتسعة مواقع دفاعية وحفارة وسلاحين ثقيلين 23 ملم وقاذفتين آر بي جي سفن وعجلة مفخخة، فضلاً عن تنفيذه طلعتين في الخالدية أسفرت عن تدمير 24 صاروخًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان