رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرة تونسية: لا مكان للإرهاب في جنوب البلاد

وزيرة تونسية: لا مكان للإرهاب في جنوب البلاد

العرب والعالم

الأمن التونسي

وزيرة تونسية: لا مكان للإرهاب في جنوب البلاد

وكالات 24 ديسمبر 2015 18:49

قالت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي الرقيق، الخميس، إنَّ انطلاق مهرجان الصحراء بدوز بمحافظة قبلي جنوبي تونس يؤكِّد أنَّ الجنوب التونسي في أمن وأمان.

 

وأضافت، في تصريحاتٍ صحفية، في افتتاح  الدورة 48 للمهرجان الدولي للصحراء بدوز، أنََّ هذا المهرجان فرصة لدعم السياحة، وبخاصةً الصحراوية منها.

 

وأعطت وزيرة السياحة سلمى اللومي، ووزيرة الثقافة لطيفة لخضر، اليوم، شارة انطلاق هذه الدورة من المهرجان، والتي ستستمر إلى يوم الأحد المقبل.

 

وانقسم حفل الافتتاح إلى قسمين، الأول فيه استعراض الفرق المشاركة وسباق خيل وجمال وعروض فلكلورية أخرى، وحمل القسم الثاني اسم "ملحمة ثورة الصحراء"، والتي تجسِّد حياة البدو الرحل، ومقاومة الاستعمار الفرنسي قبل سنة 1956.

 

وشهدت الدورة حضورًا أمنيًّا وعسكريًّا مكثفًا، حيث انتشرت وحدات أمنية وعسكرية على كامل مداخل المدينة وداخلها ومحيط ساحة المهرجان، لتأمين هذه الدورة.

 

وعاشت تونس هجمات استهدفت السياحة، حيث ضرب هجوم في 18 مارس الماضي، في متحف باردو في العاصمة تونس، أسفر عن مقتل 24 شخصًا، وإصابة نحو 40 آخرين، فيما أسفر الهجوم الذي نفَّذه سيف الدين الرزقي في 26 يونيو الماضي، في فندق أمبريال مرحبا في سوسة عن مقتل 38 سائحًا وجرح 39 آخرين، قبل أن يلقى حتفه على يد قوات الأمن.

 

ويقدم مهرجان الصحراء، الذي تعود أولى دوراته إلى سنة 1910، عروضًا وفقرات فلكلورية ومسابقات خيل و جمال وحفلات فنية ومسرحية وسط المدينة ومسابقة أجمل جواد، كما يشهد اليوم الختامي إعادة عرض ملحمة "ثورة الصحراء".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان