رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"داعش" يعدم العشرات من عناصره بالعراق

داعش يعدم العشرات من عناصره بالعراق

العرب والعالم

تنظيم الدولة الإسلامية

"داعش" يعدم العشرات من عناصره بالعراق

وكالات 24 ديسمبر 2015 17:18

كشف العقيد وليد الدليمي الضابط العسكري في قيادة عمليات الأنبار، الخميس، أنَّ تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" أعدم 50 من عناصره من أبناء مدينة الرمادي، بسبب "مخالفتهم الأوامر".

 

وقال الدليمي، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، إنَّ التنظيم أعدم 50 عنصرًا من أبناء الرمادي المغرر بهم رميًا بالرصاص، بعد مخالفتهم لأوامره من خلال رفضهم ارتداء أحزمة ناسفة لتفجير أنفسهم، مبيِّنًا أنَّ التنظيم دفن جثث القتلى في أماكن متفرقة من الرمادي.

 

وأضاف الدليمي أنَّ التنظيم ارتكب مجازر وحشية بحق أهالي الرمادي لأنَّه علم أنَّ نهايته باتت قريبة في المدينة بعد تقدُّم القوات الأمنية هناك.

 

على صعيد آخر، أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار علي داود أنَّ إدارة قضاء الخالدية "23 كيلو مترًا شرق الرمادي" استقبلت منذ أمس أكثر من 70 أسرة نازحة من الرمادي، لجأت إلى قوات الجيش في المحور الشرقي للمدينة.

 

وأضاف داود أنَّه تمَّ عزل الرجال عن النساء والأطفال وكبار السن للتدقيق الأمني، ومنع حدوث أي اختراق، كأن يتسلل عناصر التنظيم بينهم، مشيرًا إلى أنَّ الأسر اللاجئة موجودة في منطقة كريشان جنوبي شرق الخالدية، وسيتم نقلهم إلى مخيم الحبانية، جنوبي الخالدية.

 

وبدأت القوات العراقية، فجر أمس الأول الثلاثاء، عملية اقتحام لمركز مدينة الرمادي، لتحريره من التنظيم، وتمكَّنت من استعادة السيطرة على معظم أحياء المدينة، خلال عملية عسكرية واسعة، ما تزال مستمرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان