رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فلسطين تتهم الأمم المتحدة بتشجيع "المجازر الإسرائيلية"

فلسطين تتهم الأمم المتحدة بتشجيع المجازر الإسرائيلية

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

فلسطين تتهم الأمم المتحدة بتشجيع "المجازر الإسرائيلية"

وكالات 24 ديسمبر 2015 17:06

اتهمَّ الدكتور أحمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس، الأمم المتحدة ومؤسساتها الحقوقية إضافةً إلى الرباعية الدولية، بتشجيع المجازر الإسرائيلية المقترفة من قبل إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني من خلال صمتهم.

 

وقال الرويضي، لـ"الأناضول"، الخميس، إنَّ استشهاد أربعة فلسطينيين اليوم على يد الجيش الإسرائيلي في القدس والضفة الغربية يأتي بتوجيه من حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو التي أطلقت العنان للجنود بالقتل عبر تغيير قانون إطلاق النار الذي أتاح للجنود اتخاذ القرار بالقتل.

 

وأضاف الرويضي: "هذا القتل للأسف يشجع عليه صمت الأمم المتحدة ومؤسساتها الحقوقية عدا عن مواقف الرباعية الدولية التي لم تدن مجازر إسرائيل على الأرض الفلسطينية بل لم تحاول القيام بعمل يحقن الدم الفلسطيني".

 

وعن الحراك الدولي للجم التجاوزات الإسرائيلية في القدس، صرَّح الرويضي: "للأسف لا يوجد تحرك في هذه المرحلة سواء كان على الصعيد العربي أو الدولي".

 

وطالب الرويضي الدول العربية والإسلامية بالتحرك والضغط على الأطراف الدولية، لوقف سفك الدماء المتواصل على الأرض الفلسطينية، والذي بلغ منذ اندلاع الأحداث "أكتوبر الماضي"، بنحو 135 شهيدًا.

 

واستشهد اليوم الخميس أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية، برصاص الشرطة والجيش الإسرائيليين.

 

وقالت الشرطة والجيش، في تصريحات منفصلة، إنَّ ثلاثة من الفلسطينيين حاولوا تنفيذ هجمات، أسفرت عن إصابة ثلاثة إسرائيليين، بينما استشهد الفلسطيني الرابع خلال مواجهات في مخيم "قلنديا".

 

وتشهد أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ مطلع أكتوبر الماضي، هبة فلسطينية، ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان