رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وصول 300 من مقاتلي "مقاومة تعز" لقاعدة العند بعد احتجازهم في لحج

وصول 300 من مقاتلي مقاومة تعز لقاعدة العند بعد احتجازهم في لحج

العرب والعالم

المقاومة الشعبية في اليمن

وصول 300 من مقاتلي "مقاومة تعز" لقاعدة العند بعد احتجازهم في لحج

وكالات 24 ديسمبر 2015 16:32

قال قيادي في المقاومة الشعبية في اليمن، الخميس، إنَّ 300 من مقاتليهم وصلوا إلى قاعدة العند العسكرية بعد احتجازهم في إدارة أمن لحج جنوبي البلاد لساعات بعد وصولهم من تعز.

 

وأضاف المصدر، الذي فضَّل عدم ذكر اسمه، لـ"الأناضول"، أنَّ المجندين الجدد تمَّ الإفراج عنهم بعد تدخل مباشر من قبل قيادة قوات التحالف المرابطة في عدن، وإيصالهم إلى قاعدة العند العسكرية.

 

وأشار إلى أنَّ القيادات العسكرية أكَّدت أنَّ ما حدث للقوة القادمة من تعز للانخراط في تدريبات على أيدي خبرات عسكرية عربية هو تصرف شخصي، وتمَّ تلافيه سريعًا.

 

ومنذ أمس، توافد المئات من المنضمين للمقاومة الشعبية في تعز، إلى محافظة لحج "جنوب" لخوض تدريبات مكثفة ستقدمها قوات التحالف للمقاتلين، من أجل تجهيزهم لمعركة تحرير تعز من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح .

 

ووصل المقاتلون من مدينة التربة جنوبي غرب تعز، الخارجة عن سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثي"، والقريبة من مديريات محافظة لحج، التي تضم القاعدة العسكرية الاستراتيجية.

 

وصرَّح المصدر: "سيتم تشكيل لواء عسكري متكامل في قاعدة العند من أجل خوض معركة فك الحصار عن مدينة تعز من الخارج وتحديدًا من الشريجة وذباب والمخا".

 

ويتواجد في عدن قيادات رفيعة من المقاومة الشعبية في تعز للإشراف على العملية العسكرية، وعلى رأسها الزعيم القبلي "حمود المخلافي" رئيس مجلس المقاومة، والعميد "صادق سرحان" رئيس المجلس العسكري، و"عارف جامل" نائب رئيس المجلس التنسيقي للمقاومة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان