رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور .. احتفالات الحوثيين بالمولد النبوي

بالصور .. احتفالات الحوثيين بالمولد النبوي

العرب والعالم

من احتفالات الحوثيين بالمولد النبوي

بالصور .. احتفالات الحوثيين بالمولد النبوي

صنعاء -عبد العزيز العامر 24 ديسمبر 2015 11:30

بدأت جماعة «أنصار الله» المعروفة إعلاميا بجماعة الحوثي، عصر الأمس ، فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي في العاصمة اليمنية صنعاء، وسط تحليق طيران التحالف العربي، الذي تقوده السعودية ضد الجماعة منذ 26 مارس،  وإجراءات أمنية مشددة فرضها مسلحو الجماعة في شوارع صنعاء.

 

الحفل الذي بدأت فعالياته في ملعب رياضي شهد حضورا كبيرا من مختلف المكونات والتيارات الفكرية والحزبية والقبلية والعسكرية رافعين أعلام ولافتات باللون الأخضر.

 

وشهدت شوارع صنعاء، منذ السبت، انتشارا مكثفا لمسلحي «الحوثي»، قبيل انطلاق حفل الجماعة بذكرى المولد النبوي لمنع حدوث أي اختراق أمني أو عمليات انتحارية تستهدف المحتفلين. 

 

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تسيطر عليها جماعة الحوثي  إن محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا وجه بالإفراج عن 208 من السجناء المعسرين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

 

وبحسب الوكالة فإن رئيس اللجنة الثورية العليا وجه بالإفراج عن السجناء المعسرين الذين انطبقت عليهم شروط ومعايير اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين.

 

ووفقا للتوجيهات ستتولى الدولة دفع مبلغ 335 مليون ريال وهو المبلغ المستحق على السجناء المعسرين.

واحتشد عشرات الآلاف في إحدى الملاعب في صنعاء؛ احتفالا بالمولد النبوي الشريف فيما  نشر الحوثيون طائرة من دون طيار فوق أجواء الملعب لتصوير المحتفليين. 

 

ويرى مراقبون أن احتفال جماعة  الحوثي بهذه المناسبة وجمع هذا العدد من اليمنيين رسالة للمملكة العربية السعودية التي تقود تحالف عسكري عربي ضد  الجماعة مفادها:" نحن لانزال أقوياء، نحن هنا" ما يجعل للاحتفال نكهة سياسة.

 

وفي العام الماضي وجه رئيس الجمهورية اليمنية، عبده ربه منصور هادي، بصرف مائة مليون ريال لجماعة الحوثي من الخزينة العامة للدولة؛ للاحتفال بالمولد النبوي.

 

وجاء في أمر الصرف:“ الأخ مدير مالية الدفاع المحترم، يصرف للاحتفتال بالمولد النبوي دعم بنظر مستشار الرئيس رئيس الجمهورية صالح الصماد، مبلغ مائة مليون ريال من الخزينة العامة مع الشكر” الرئيس".

كما يجبر الحوثيون كل المرافق الحكومية وأجهزتها المالية دعم الجماعة ماليا بالقوة؛ للاحتفال بالمولد ما أعده البعض جباية لأموال الدولة.

ورفع الحوثيون لافتات وشعارات وقصاصات في جميع شوارع العاصمة صنعاء ، التي أصبحت لونا واحد اللون الأخضر فيما يرتدي أغلب المحتفليين اللون ذاته. 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان