رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التحاق دفعة من المقاومة بجبهات القتال في "تعز" ومقتل 9 من ميليشيات الحوثي

التحاق دفعة من المقاومة بجبهات القتال في تعز ومقتل 9 من ميليشيات الحوثي

العرب والعالم

عناصر من المقاومة الشعبية

التحاق دفعة من المقاومة بجبهات القتال في "تعز" ومقتل 9 من ميليشيات الحوثي

وكالات 24 ديسمبر 2015 06:05

أعلن المجلس العسكرى بتعز أن دفعة جديدة من المقاتلين من شباب المحافظة أنهت تدريبها والتحقت بجبهات القتال ضمن خطة تحرير مدينة “تعز” من ميليشيات الحوثيين وصالح.

وأوضح مصدر فى المقاومة أن قوام هذه الدفعة يصل الى أكثر من ألف معظمهم من الجامعيين ومازال الإقبال كبيرا من قبل الشباب على الالتحاق بصفوف المقاومة.

يذكر أن قاعدة العند في محافظة لحج المجاورة لتعز تستقبل المتطوعين من شباب المحافظات الشمالية وتقوم عناصر من جيش الوطنى بتدريبهم للالتحاق بصفوف المقاومة لتحرير المحافظات الشمالية من الميليشيات.

وكان الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى قد كلف العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكرى بتعز بتشكيل لواء عسكرى لتحرير تعز ووجه بتجهيزه بالمعدات العسكرية الثقيلة اللازمة للعمليات العسكرية.

وعلى صعيد العمليات العسكرية التى تشهدها المحافظة على الرغم من إعلان تمديد وقف إطلاق النار قال المركز الاعلامى للمجلس العسكرى أن 9 من عناصر الميليشيات قتلوا في معارك الأمس وأصيب 11 آخرون فيما قتل 10 من عناصر الجيش والمقاومة وجرح 22 بالاضافة إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة 17 في القصف العشوائى على الأحياء السكنية من قبل المتمردين.

وأوضح أن الجيش والمقاومة صدوا هجوما للميليشيات التى حاولت تأمين خط الإمداد إلى سوق نجد قسيم بجبهة المسراخ جنوب غرب المدينة كما وقعت معارك عنيفة فى جبهة حيفان جنوب شرق تعز المجاورة لمحافظة لحج.

وأشار إلى أن طائرات التحالف قصفت الليلة الماضية مواقع للميليشيات فى مديرية موزع غرب المدينة فيما قصفت الميلشيات الاحياء السكنية بالمدفعية الثقيلة وسط سماع أصوات انفجارات هزت المدينة.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان