رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مستوطنون يخطون شعارات معادية للعرب في القدس

مستوطنون يخطون شعارات معادية للعرب في القدس

العرب والعالم

اعتداءات المستوطنين اليهود - أرشيف

منها "الموت للعرب" و"دفع الثمن" و"الانتقام"..

مستوطنون يخطون شعارات معادية للعرب في القدس

الأناضول 27 أغسطس 2013 10:59

أقدم مستوطنون إسرائيليون، فجر اليوم الثلاثاء، على ثقب إطارات سيارات لمواطنين فلسطينيين، وخط شعارات "مناهضة" للعرب في بلدة "بيت صفافا" قضاء مدينة القدس المحتلة، بحسب شهود عيان.

 

ونقل مراسل الأناضول عن شهود العيان الكائنين في منطقة الطنطور بالبلدة أنهم "فوجئوا صباح اليوم بثقب إطارات سبع سيارات، بالإضافة إلى شعارات كتبت على السيارات والجدران المحيطة به، منها " الموت للعرب" "دفع الثمن" "انتقام".

 

وبحسب الشهود فإن المستوطنين الإسرائيليين اعتادوا على فعل هذه الأعمال في البلدة، مشيرين إلى أن هذه ليست المرة الأولى.

 

وفي تعقيب من الجانب الإسرائيلي، صدر عن الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، بيان أوضحت فيه، أنه تم الكشف صباح اليوم عن ثقب إطارات حوالي 6 سيارات تابعة لمواطنين عرب وكتابة شعارات تدعو لقتل العرب بالقرب من بيت صفافا ".

 

وأشارت المتحدثة الإسرائيلية إلى أن أجهزة الشرطة في مدينة القدس تواصل أعمال البحث والتحقيق في تفاصيل وملابسات وحيثيات الواقعة".

 

وكانت الشرطة الإسرائيلية اعتقلت ستة إسرائيليين من مدينة القدس، أمس الإثنين، بينهم أربعة شبان بتهمة كتابة عبارات مسيئة للعرب في البلدة القديمة للمدينة.

 

واعترف المشتبه بهم بالتهم الموجهة إليهم، مشيرين إلى أنهم قاموا بذلك على خلفية عداء قومي، بحسب بيان سابق للشرطة الإسرائيلية.

 

ويستخدم بعض المستوطنين عبارة "تدفيع الثمن" كتعبير عن أنهم ضد العرب، وعلى خلفيتها سبق وأن قاموا بعدة أعمال "تخريبية" ضد ممتلكات فلسطينية في الضفة الغربية، شملت اقتلاع وإحراق أشجار زيتون وممتلكات، بحسب مسؤولين ومواطنين فلسطينيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان