رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السعودية تمنح تونس 48 طائرة حربية

السعودية تمنح تونس 48 طائرة حربية

العرب والعالم

خادم الحرمين الشريفين والرئيس التونسي

السعودية تمنح تونس 48 طائرة حربية

وكالات 23 ديسمبر 2015 21:26

انتهت زيارة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الأربعاء، إلى السعودية التي استمرت يومين، أجرى خلالها محادثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وتوجت بعددٍ من الاتفاقات التي شملت خاصة التعاون الدفاعي، بمساعدة عسكرية سعودية تتمثل في 48 طائرة حربية.

 

ونقلت تقارير صحفية تونسية، حسب "24"، أنَّ السعودية قررت منح تونس 48 طائرة من طراز إف 5 لدعم جهودها العسكرية ومساعدتها على مكافحة الإرهاب.

 

ووقَّع وزير الدفاع التونسي، الذي رافق الرئيس السبسي، الاتفاقية، التي لم يُعلن مضمونها سابقًا عن الجانب التونسي، بعد أن سبقه في نوفمبر الماضي وفد فني عسكري تونسي قبل الزيارة إلى الرياض للإطلاع على الطائرات المعنية.

 

ويعتبر هذا الصنف من الطائرات القوام الفقري للأسطول العسكري الجوي التونسي، الذي يقوم في جزء كبير منه منذ السبعينات على هذه الطائرات الأمريكية وبدرجة أقل على طائرات فرنسية وإيطالية مختلفة الأصناف والاستعمالات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان