رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الكنيست يجتمع الأربعاء تحسبًا لهجوم سوري

الكنيست يجتمع الأربعاء تحسبًا لهجوم سوري

الأناضول 27 أغسطس 2013 10:17

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن اللجنة الفرعية لجاهزية الجبهة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، ستعقد يوم غدٍ الأربعاء، اجتماعًا هامًا لمناقشة الجاهزية لأي هجوم على إسرائيل في ظل الحديث عن ضربة أمنية لسوريا من قبل الولايات المتحدة.

 

وفي العدد الصادر لصحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء، جاء أن "اللجنة ستقوم بمناقشة جاهزية الجبهة الداخلية بشأن إمكانية قيام سوريا بمهاجمة إسرائيل".

ونقلت الصحيفة عن رئيس اللجنة "إيلي يشاي" قوله "إن من واجب الحكومة الإسرائيلية الاستعداد لكافة السيناريوهات".

 

وكانت الصحيفة ذاتها قد أشارت في عددها الصادر أول أمس الأحد إلى ارتفاع الطلب على الكمامات الواقية في الآونة الأخيرة خاصة في ظل التهديدات ضد سوريا.

المخاوف الإسرائيلية هذه تتزامن مع الحديث عن إمكانية توجيه ضربة عسكرية لسوريا، وخاصة بعد الاتهامات التي وجهها الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لنظام بشار الأسد بقصف الغوطة بريف دمشف بالأسلحة الكيماوية الأربعاء الماضي،ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 1500 شخص، الأمر الذي نفاه النظام.

وفي أعقاب حادثة الغوطتين التي أسفرت عن إدانة عربية ودولية واسعة النطاق، التئم في الأردن الأحد الماضي، اجتماع (لم يعلن عن مدته) لقادة جيوش كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا وتركيا والسعودية وقطر، إضافة إلى الأردن، لمناقشة سيناريوهات ضرب مواقع للنظام السوري.بحسب ما صرح به مصدر عسكري أردني لمراسل الأناضول قبل أيام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان