رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

11 قتيلاً من قوات النظام في هجمات انتحارية لـ"داعش" شرقي سوريا

11 قتيلاً من قوات النظام في هجمات انتحارية لـداعش شرقي سوريا

العرب والعالم

تفجير في سوريا

11 قتيلاً من قوات النظام في هجمات انتحارية لـ"داعش" شرقي سوريا

مصر العربية - فرانس 24 23 ديسمبر 2015 16:56

قتل 11 عنصرًا من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها، الأربعاء، جرَّاء ثلاث هجمات انتحارية نفَّذها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في أحد أحياء مدينة دير الزور في شرق البلاد.

 

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن: "نفَّذ تنظيم الدولة الإسلامية ثلاث هجمات انتحارية بعربات مفخخة استهدفت حي الصناعة في شرق مدينة دير الزور وتسبَّبت بمقتل 11 عنصرًا على الأقل من قوات النظام والدفاع الوطني وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح".

 

وأضاف أنَّ اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم الدولة لا تزال مستمرة في الحي الواقع في شرق المدينة وفي محيط مطار دير الزور العسكري.

 

وبحسب عبد الرحمن، تمكَّن مقاتلو التنظيم من التقدم داخل الحي إثر تنفيذ الهجمات الانتحارية، لكنَّ وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أفادت بأنَّ وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولةً لتنظيم "داعش" الاعتداء على نقاط عسكرية في حي الصناعة.

 

وذكرت أنَّ وحدات من الجيش تمكَّنت من تفجير العربات قبل وصولها إلى النقاط العسكرية، وخاضت اشتباكات عنيفة ضد التنظيم.

 

وبحسب المرصد، شنَّت طائرات روسية وأخرى تابعة للنظام ضربات كثيفة مشتركة على نقاط تمركز المسلحين في الأحياء التي يسيطرون عليها في المدينة، مشيرًا إلى خسائر بشرية مؤكدة في صفوف التنظيم من دون توفر حصيلة.

 

ويسعى تنظيم الدولة منذ أكثر من عام للسيطرة على كامل دير الزور، مركز المحافظة، حيث لا يزال المطار العسكري وأجزاء من مدينة دير الزور بين أيدي قوات النظام.

 

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية منذ عام 2013 على الجزء الأكبر من المحافظة وعلى حقول النفط الرئيسية فيها والتي تعد الأعلى إنتاجًا في سوريا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان