رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلير يؤيد التدخل العسكري في سوريا

بلير يؤيد التدخل العسكري في سوريا

العرب والعالم

تونى بلير

بلير يؤيد التدخل العسكري في سوريا

الأناضول 27 أغسطس 2013 09:51

أيد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، موفد اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط، "توني بلير"، التدخل العسكري في سوريا، في مقالة نشرت في جريدة "التايمز" البريطانية، قائلا إن عدم التحرك من أجل حماية الحرية والديمقراطية في الشرق الأوسط، ستكون له أثار وخيمة.

 

وأشار بلير إلى أن الشعوب لا ترحب عادة بالتدخل العسكري، مستدركًا أن ترك الشعب السوري بين نظام الأسد من جهة، وعناصر القاعدة من جهة أخرى، ستنجم عنه نتائج أكثر سوءًا.

 

وفي سياق متصل، من المتوقع أن يدعو رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون"، الذي عاد من عطلته اليوم، البرلمان البريطاني للانعقاد بشأن سوريا. كما من المنتظر أن يتخذ اجتماع مجلس الأمن القومي البريطاني الذي سينعقد غدًا، قرارًا نهائيًا بشأن إمكانية التدخل العسكري في سوريا.

 

وانتشرت تكهنات في الصحافة البريطانية، بأن التدخل العسكري في سوريا قد يتم عبر قيام سفن الأسطول الأميركي المتمركزة شرق البحر المتوسط، بضرب الأهداف التي سبق تحديدها داخل سوريا بالصواريخ.

 

 وتوقعت الصحافة كذلك إمكانية قيام غواصة بريطانية متواجدة في المنطقة، بنقل الصواريخ التي ستستخدم في التدخل، وأشارت إلى إمكانية استخدام صواريخ "تورنادو"، التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، والمتواجدة في القاعدة البريطانية العسكرية في قبرص، في حال طالت مدة التدخل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان