رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاحتلال يوصي مزارعيه بعدم الاقتراب من حدود لبنان

الاحتلال يوصي مزارعيه بعدم الاقتراب من حدود لبنان

العرب والعالم

الجيش الإسرائيلي

الاحتلال يوصي مزارعيه بعدم الاقتراب من حدود لبنان

وكالات 23 ديسمبر 2015 16:17

أصدر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، توصياته للمزارعين بعدم الاقتراب من السياج الأمني على الحدود اللبنانية قدر المستطاع، على خلفية اغتيال القيادي العسكري في حزب الله سمير القنطار.

 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، حسب "الأناضول": "أصدر الجيش الإسرائيلي تعليماته إلى المزارعين العاملين قرب الحدود اللبنانية بعدم الاقتراب من السياج الأمني قدر المستطاع في ظل الأوضاع المتوترة بعد اغتيال سمير القنطار قبل أربعة أيام".

 

وذكر مصدر عسكري أنَّ التعليمات هي عبارة عن توصية للمزارعين باتخاذ الحيطة والحذر في المنطقة.

 

من جانبه، أوضَّح عضو الكنيست الإسرائيلي إيال بن راؤفين، في تصريحاتٍ لـ"القناة الثانية" من التلفزيون الإسرائيلي، تعليقًا على القرار: "الجيش الإسرائيلي يأخذ تهديدات حزب الله على محمل الجد، وهذا جيد".

 

ويوم الأحد الماضي، حمَّل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إسرائيل مسؤولية مقتل سمير القنطار "أحد قادته العسكريين"، قرب دمشق، متوعدًا بالرد "بالطريقة التي يراها مناسبة".

 

وشيّع حزب الله، أمس الأول الاثنين، في ضاحية بيروت الجنوبية، جثمان القنطار، الذي قتل في قصف استهدف مبنى كان موجودا فيه، في حي الحمصي بمدينة جرمانا الواقعة في ريف العاصمة السورية دمشق.

 

وأُسر "القنطار" في إسرائيل لمدة 30 عامًا بعدما قاد عام 1979 عملية نفَّذتها مجموعة من "جبهة التحرير الفلسطينية" في مدينة "نهاريا" الساحلية شمالي إسرائيل، وتمَّ الإفراج عنه ضمن صفقة تبادل الأسرى بين حزب الله وإسرائيل برعاية ألمانية عام 2008.

 

من جانبها، رفضت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية التطرق لمقتل "القنطار".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان