رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 9 حوثيين في اشتباكات مع المقاومة بالبيضاء وسط اليمن

مقتل 9 حوثيين في اشتباكات مع المقاومة بالبيضاء وسط اليمن

العرب والعالم

الحرب في اليمن

مقتل 9 حوثيين في اشتباكات مع المقاومة بالبيضاء وسط اليمن

وكالات 23 ديسمبر 2015 16:00

قتل تسعة من جماعة أنصار الله "الحوثي"، الأربعاء، في معارك عنيفة ومتصاعدة مع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في محافظة البيضاء وسط اليمن.

 

وقال مصدر محلي، لـ"الأناضول"، إنَّ تسعة من مسلحي "الحوثي" لقوا مصرعهم وجرح آخرون في مواجهات عنيفة ومتصاعدة مع المقاومة الشعبية في منطقة الشازبي التابعة لمديرية ذي ناعم شرقي المحافظة، فيما ردَّ مسلحو "الحوثي" بقصف منازل المواطنين ما أدَّى لإصابة امرأة، إضافةً لتدمير عددٍ من منازل وسيارات المواطنين.

 

وأضاف المصدر أنَّ المواجهات أسفرت عن تمكُّن المقاومة الشعبية من إحكام سيطرتها على منطقة "غليس" التي  كان يتمركز فيها مسلحو الحوثي وصالح.

 

وفي سياق متصل، ذكر سكان محليون في مدينة تعز أنَّ مسلحي "الحوثي" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح دمَّروا اليوم مقر إذاعة وتلفزيون "تعز الحكومية" الواقع في حي "ثعبات"، بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية، ما أدَّى إلى تدميره وعدد من المنازل السكنية بجواره.

 

وأوضحت الناشطة الحقوقية إشراق المقطري، لوكالة الأناضول، إنَّ المسلحين دمَّروا المبنى المكون من دورين، بعد إحراقهم لجميع الملفات بداخله عندما كانوا يسيطرون عليه، قبل أغسطس الماضي.

 

وأشارت المقطري التي عملت في الإذاعة في سنوات سابقة، إلى أنَّ المبنى الذي تمَّ تدميره مع أرشيفه الثقافي والفني، ويتحدث عن إذاعة عمرها 52 عامًا، كانت صوتًا لثورة 14 أكتوبر ضد الإنجليز عام 1963 في الشمال، ومنبرًا لمذيعي صوت العرب بالقاهرة.

 

و"إذاعة تعز" واحدة من عشرات الإذاعات المحلية اليمنية المسماة بأسماء المحافظات الواقعة فيها، التي سيطر عليها مسلحو "الحوثي" ووجَّهوا خطابها لصالحهم، فيما استعادت الحكومة الشرعية قبل أسابيع بث إذاعة صنعاء، ولكن من العاصمة السعودية الرياض.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان