رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

7 قتلى في تفجيرات ببغداد وديالي شرقي العراق

7 قتلى في تفجيرات ببغداد وديالي شرقي العراق

العرب والعالم

انفجار في العراق

7 قتلى في تفجيرات ببغداد وديالي شرقي العراق

وكالات 23 ديسمبر 2015 15:37

أعلن مصدر أمني عراقي أنَّ سبعة أشخاص قتلوا اليوم الأربعاء في تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة في العاصمة بغداد، ومحافظة ديالى الواقعة شمال شرقي البلاد.

 

وقال رئيس اللجنة الأمنية في محافظة ديالي صادق الحسيني، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، الأربعاء: "قتل مدني واحد، وأصيب سبعة آخرون بجروح، في انفجار سيارتين مفخختين في أطراف قضاء الخالص، على بعد 15 كيلو مترًا شمال شرقي بعقوبة، عاصمة محافظة ديالي".

 

وعلى خلفية التفجيرين، قطعت القوات الأمنية الطريق الرابط بين الخالص ومدينة بغداد، تحسبًا من وقوع هجمات أخرى.

 

وفي العاصمة بغداد، قال الملازم في الشرطة العراقية سرمد الدليمي إنَّ خمسة تفجيرات بعبوات ناسفة وقعت في مناطق أور "شرق" والعدل "غرب" والحرية والراشدية "شمال غرب" والنهروان "جنوب".

 

وأضاف أنَّ التفجيرات أسفرت عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 26 آخرين بجروح، مرجِّحًا أن يكون الضحايا من المدنيين لوقوع الهجمات في مناطق عامة.

 

وتقع تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وهجمات أخرى بصورة يومية في بغداد، وبقية محافظات البلاد، ما يوقع ضحايا غالبيتهم من المدنيين.

 

وتلقي السطات العراقية بالمسؤولية على متشددين مرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، فيما تبنى الأخير مسؤوليته عن معظم الهجمات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان