رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

العاهل السعودي: ملتزمون بالمواثيق المدافعة عن قضايا الأمة

العاهل السعودي: ملتزمون بالمواثيق المدافعة عن قضايا الأمة

العرب والعالم

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

العاهل السعودي: ملتزمون بالمواثيق المدافعة عن قضايا الأمة

وكالات 23 ديسمبر 2015 15:00

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أن المملكة ملتزمة بالمواثيق الدولية المدافعة عن القضايا العربية والإسلامية، مشيراً إلى أن الإنسان السعودي هدف التنمية الأول.


وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز، في كلمته التي افتتح بها أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لمجلس الشورى في الرياض اليوم الأربعاء، إن "المملكة سارت في سياستها الخارجية على مبادئها الثابتة الملتزمة بالمواثيق الدولية المدافعة عن القضايا العربية والإسلامية".

وأضاف أن "عجلة التطوير والنماء استمرت في وتيرة متصاعدة رغم التقلبات الاقتصادية الدولية. وإدراكاً من حكومتكم أن الإنسان السعودي هو هدف التنمية الأول فقد واصلت اهتماماتها بالقطاعات عامةً".

وتابع إن "بلادنا تشرفت بخدمة الحرمين الشريفين.. وتنمية الإنسان هدفها الأول"، قائلاً إن "المملكة شهدت منذ تأسيسها لحمة وطنية شهد بها الجميع". ومجلس الشورى في السعودية، وهو هيئة استشارية، يعينها الملك، يماثل البرلمان في الدول الأخرى أو مجلس العموم.

وأصدر الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في 11 يناير 2013 أمراً ملكياً بتعديل نظام مجلس الشورى على أن يتكون من 150 عضواً، وأن يكون 20 % منهم على الأقل من النساء.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان