رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل عقيد فى الجيش اليمني برصاص مسلحين

مقتل عقيد فى الجيش اليمني برصاص مسلحين

العرب والعالم

اغتيالات لضباط يمنيين

مقتل عقيد فى الجيش اليمني برصاص مسلحين

وكالات 23 ديسمبر 2015 08:56

قال مسؤول محلي إن ضابطاً في جيش اليمن برتبة عقيد وقيادياً في المقاومة الجنوبية في عدن قُتلوا الليلية الماضية برصاص مسلحين مجهولين، في أحدث عملية اغتيال في سلسلة اغتيالات شهدتها المدينة الجنوبية.



وأفاد المسؤول أن المسلحين فتحوا النار على سيارة يستقلها القيادي بالمقاومة الجنوبية، جلال العوبلي، والعقيد الذي لم تعرف هويته، في حي دار سعد، في شمال عدن، مما أدى إلى مقتلهما.



ويشن إسلاميون متشددون من القاعدة في جزيرة العرب، وجناح تنظيم داعش في اليمن هجمات في شتى أنحاء جنوب اليمن، بما في ذلك عدن، منذ سنوات.



وتزايد معدل الهجمات في عدن منذ يوليو منذ أن سيطرت قوات محلية تدعمها حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، والتحالف العسكري الذي تقوده السعودية على المدينة الجنوبية وانتزعتها من قوات الحوثي بعد قتال في الشوارع استمر شهوراً.



وحالة عدم الاستقرار في عدن وهي أكبر مكسب يحققه هادي في الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر تهدد بتقويض الحملة الدائرة لصالحه ضد الحوثيين، ووحدات من الجيش موالية لرئيس اليمن المخلوع، علي عبد الله صالح.



وفي مؤشر على تصاعد القلق الدولي بشأن مشاكل الأمن في اليمن، قتلت طائرة أمريكية بلا طيار أربعة يشتبه أنهم من القاعدة في جزيرة العرب في وسط اليمن، يوم الثلاثاء، الماضي في أول هجوم من نوعه منذ سبتمبر.


وقال دبلوماسيون إن دولاً غربية تضغط في هدوء على السعودية، للتوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الصراع، ويتبادل طرفا الصراع اتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار، الذي بدأ في 15 ديسمبر.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان